الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

أزمة بـ«المصريين الأحرار» بعد انضمام 10 من نوابه لـ«دعم الدولة»

أسرار الأسبوع .. السبت 19 ديسمبر 2015 08:45 مساءً ... دعا المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار أعضاءه إلى اجتماع عاجل، فى وقت لاحق مساء أمس، لاتخاذ ما وصفه بـ«إجراءات قانونية» ضد النواب الذين انضموا لائتلاف «دعم مصر»، باعتبارهم مخالفين للقرار الذى أصدره الحزب قبل أسبوع، برفض الانضمام لهذا الائتلاف.

كان ائتلاف «دعم مصر»، قد عقد اجتماعاً، مساء أمس الأول، بأحد فنادق القاهرة، حضره نحو 10 نواب ينتمون لحزب المصريين الأحرار، ووقعوا على وثيقة اللائحة الداخلية للائتلاف، ليعلنوا بذلك انضمامهم له.

Sponsored Links

وقال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى باسم «المصريين الأحرار»، إن أعضاء المكتب السياسى للحزب منقسمون ما بين مطالبين بإقالة المنضمين لـ«دعم مصر» من الحزب، وآخرين يرون أن مجرد قبول النواب حضور الاجتماع وقبول الوثيقة بمثابة إعلان لاستقالتهم، مشيراً إلى أنه ستتم دعوة النواب الذين وقعوا على الوثيقة للتحقيق معهم فى الحزب، لاتخاذ قرار بشأنهم، وأنه قد يصل الأمر إلى فصلهم من الحزب.

وأضاف «وجيه»، لـ«المصرى اليوم»، أن حزبه يرى ائتلاف «دعم مصر» حزبا سياسيا غير رسمى أو معلن، وأن المادة 18 من وثيقته تلزم أعضاءه فى بالتصويت فى اتجاه محدد مع كتلة الائتلاف، وهذا النص من الوظائف الأصلية للأحزاب وليس الائتلافات السياسية، رغم أنه ليس كيان سياسى قانونى، أو جمعية أهلية مسجلة.

يأتى ذلك فيما أكد المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، أن الهيئة العليا من المقرر أن تجتمع اليوم، لاتخاذ قرار بشأن الانضمام لائتلاف «دعم مصر» من عدمه، مشيراً إلى أن حضور عدد من نواب الحزب لاجتماع الائتلاف، أمس الأول، لم يكن قرار مؤسسات الحزب، وإنما كان قراراً فردياً أو بالتنسيق مع رئيس الحزب.

وأضاف «الخولى»، لـ«المصرى اليوم»، أن قرار الهيئة العليا للحزب يجب أن يركز على مستقبل الحزب القريب والبعيد، إذا ما قرر قبول دخول هذا الائتلاف، فى ضوء مناقشة اللائحة الداخلية الجديدة للائتلاف، وإذا كانت ستسمح بأن تكون للحزب الكلمة العليا عند نائبه بالمجلس، مشيراً إلى أن هناك مخاوف على مستقبل الحزب إذا ما قرر الدخول فى هذا الائتلاف.

------------------------
الخبر : أزمة بـ«المصريين الأحرار» بعد انضمام 10 من نوابه لـ«دعم الدولة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا