الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

وزير الكهرباء يشهد مراسم توقيع عقد التمويل طويل الأجل مع مجموعة من البنوك

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 10:59 صباحاً ... شهد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الأحد، مراسم توقيع عقد التمويل المشترك طويل الأجل بين الشركة القابضة لكهرباء مصر ومجموعة من البنوك ووكيل التمويل عنهم، والمنسق الرئيسي للتمويل البنك الأهلي المصري.

يشتمل التعاقد على توفير 10 مليارات جنيه مصرى تستخدم لتمويل 85% من المكون المحلي للمشروعات الثلاثة التي تنفذها شركة سيمنس الألمانية وشركاؤها المصريين، وهما شركتي أوراسكوم والسويدي اليكتريك، ويجرى تنفيذ إنشاء المحطات في (بنى سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة) لإضافة إجمالي قدرات (14400ميجاوات)، حيث إن التكلفة الإجمالية لهذه المحطات تبلغ حوالى 6 مليارات يورو.

Sponsored Links

ومن المخطط البدء في تشغيل قدرات المحطات الثلاث بدءًا من ديسمبر 2016 على أن يتم الانتهاء من تشغيل إجمالي القدرات (14400 ميجاوات) في مايو 2018، وتتم متابعة أسبوعية لمراحل التنفيذ أولا بأول.

تأتى تلك المشاريع ضمن مجموعة المشروعات الجارى تنفيذها لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية لمجابهة الزيادة المطردة في الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية للمشروعات الاستثمارية الجديدة.

------------------------
الخبر : وزير الكهرباء يشهد مراسم توقيع عقد التمويل طويل الأجل مع مجموعة من البنوك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى