الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

النمنم: المجتمع المدني شريك في دعم الثقافة بمصر

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 02:40 مساءً ... أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة، أهمية دور منظمات المجتمع المدني في دعم الثقافة في مصر، خاصة في مناطق الصعيد.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير، للدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ومدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، والوفد المرافق له من قيادات الهيئة، الأحد، بمقر الوزارة.

Sponsored Links

وأكد زكي، خلال اللقاء، أهمية التعاون المشترك بين المجتمع المدني والدولة في العديد من المجالات، خاصة المجال الثقافي، باعتباره يلعب دورا موازيا لدور الدولة، ذات تأثير قوي، كونه نابعا من داخل المجتمعات التي تعمل بها مثل هذه المنظمات.

واتفق الطرفان، خلال اللقاء، على البدء في تفعيل بروتوكول التعاون السابق توقيعه في فبراير الماضي، بين الهيئة القبطية الإنجيلية ووزارة الثقافة، والذي يهدف لتدعيم ثقافة الدولة المدنية الديمقراطية الدستورية الحديثة، وتحقيق تعاون مثمر في تنفيذ المنظومة الثقافية للدولة في العديد من المجالات الثقافية، من خلال تنظيم العديد من البرامج واللقاءات الفكرية والأنشطة الثقافية المشتركة، خاصة مع الشباب، واكتشاف ورعاية الموهوبين وتنمية المجتمع، خاصة في صعيد مصر.

------------------------
الخبر : النمنم: المجتمع المدني شريك في دعم الثقافة بمصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى