الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

خبراء روس يصلون «القاهرة» لإجراء اختبارات الأمان على المطارات المصرية

كتب عبدالرحمن حمدي

وصل إلى مطار القاهرة الدولي عصر اليوم الأربعاء، وفدُ روسي قادم من العاصمة موسكو، وذلك لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين، واختبار مدى أمان مطار القاهرة، والمطارات الأخرى بمصر.

Sponsored Links


وصرحت مصادر أمنية بالمطار أن الوفد الروسى  الذى يضم 4 مسئولين، وصل على رحلة خطوط الطيران الإيطالية، فى رحلة ترانزيت بسبب وقف الرحلات بين القاهرة وموسكو، وكان فى استقبالهم بصالة الوصول رقم 1 عدد من قيادات المطار ومصر للطيران وسلطة الطيران المدنى ومندوب من سفارة روسيا لدى مصر.

وأضافت المصادر أنه من المقرر أن يعقد الوفد الروسى سلسلة لقاءات مع المسئولين بالطيران المدنى، وذلك لمتابعة الملاحظة التى طالبتها السلطات الروسية فى إطار خطتها لإعادة استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو فى المرحلة الأولى ثم إلى شرم الشيخ فى المرحلة الثانية.

وقالت المصادر أن الوفد الروسى سوف يقوم بجولة بمطار القاهرة الدولى تستمر عدة أيام، يجرى خلالها متابعة كاملة لإجراءات تامين وتفتيش الركاب والحقائب وكذلك البضائع، منذ لحظة دخول الراكب إلى صالة السفر وحتى صعوده على الطائرة، كذلك الإجراءات التى تتم مع حقائب الركاب ورحلتها من سير تجميع الحقائب وحتى مخازن الحقائب على الطائرات، كما سوف يتم متابعة الإجراءات التى تتم داخل قرية البضائع وكيفية الكشف على الشحنات قبل التصدير على الرحلات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا