الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

"ديدان" وحشرات داخل عبوات "الالبان" المدعمة للاطفال

كتبت - صفاء محمد

عندما تقوم بفتح عبوة اللبن التى تقوم بارضاع طفلك منها فتجد ما لا يسرك ماذا لو وجدت حشرات وديدان داخل العبوة قد يصيبك الحزن والالم  بسبب رؤيتك لهذا المنظر البشع فهذا يؤكد انتهاء صلاحية تلك العبوة وعدم صلاحيتها للاستخدام الادمى.

Sponsored Links

تحفظت وزارة الصحة والسكان، على عبوات ألبان أطفال مدعمة مدسوسة تحمل ديدانا وحشرات، تم العثور عليها فى وحدات الرعاية الأساسية بمنطقة العمرانية فى محافظة الجيزة، قبل توزيعها على المواطنين.
 
وتم الحصول على صور لعلب لبن الأطفال المفتوحة وبها حشرات وديدان ما يؤكد عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.
 
من جانبها أكدت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان أنه تم التحفظ على علب الألبان المفتوحة داخل كراتينها التى يتم توريدها من جانب الشركة المصرية لتجارة الأدوية.
 
وقالت الدكتورة هالة ماسخ أنه تم تحريز الكرتونه التى بها العلب المفتوحة وبها الحشرات والديدان وعمل محضر بالوقعة.
 
وأشارت رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان أن الكرتونة التى بها العلب المفتوحة وتحتوى على الحشرات مدسوسة على توريدات الشركة للوزارة، وطمأنت أولياء الأمور قائلة الألبان سليمة ومحكمة الغلق وسبل تخزينها سليمة.
 
وأضافت الدكتورة هالة ماسخ أن جميع ألبان الأطفال بالوزارة سليمة ومطابقة للمواصفات، مؤكدة أن هناك يد خفية تتلاعب وتهدف الى إحداث أزمة وتشويه لمجهود الوزارة فى توفير الألبان للأطفال، مؤكدة أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، يتابع ملف الألبان بشكل دقيق ولا يتهاون فى أى تقصير.
 
من جانبه قال الدكتور شريف رئيس الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية، أن الألبان يمكن أن تتعرض للفتح نتيجة عملية نقلها وشحنها من مكان إلى آخر، مشيرا الى أن أى ثقوب بالعلب يؤدى إلى تكوين حشرات وديدان بها، مطالبا أولياء الأمور بالتأكد من الخواض الفيزيائية للعلب بمعنى سلامة الشكل الخارجى والتأكد من أنه مغلق بشكل جيد.
 
وأوضح رئيس الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية أن الألبان يتم تخزينها وحفظها فى أماكن مبردة، ويتم التأكد دوريا من الكراتين أثناء التخزين وأن دورة التبريد تصلها بشكل جيد.
 
يشار إلى أن 10% من الأطفال يحصلون على ألبان مدعمة من وحدات الرعاية الأساسية التابعة لوزارة الصحة وتستورد الشركة المصرية 18 مليون علبة لضخها بالوحدات حاليا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى