الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل .. مصر تتذيل قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم.. والسعودية الأولى عربيا

اسرار الاسبوع .. كتب : وكالات

تصدرت الجامعات السعودية، القائمة العربية في تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم، بينما تذيلت مصر والعراق القائمة بحسب موقع "كيو إس" المتخصص بتصنيف الجامعات.

واحتلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة المرتبة 365 عالميا والخامسة عربيا، بينما جاءت جامعة القاهرة في المرتبة 551 عالميا والعاشرة عربيا، وتليها جامعة عين شمس في المرتبة ما بعد الـ 701 عالميا و12 عربيا، وجامعة الأزهر فيما بعد المرتبة 701 عالميا أيضا و35 عربيا وأخيرا جامعة الإسكندرية في ذات المرتبة عالميا والمرتبة الـ 14 عربيا.

Sponsored Links

وتصدرت الجامعات السعودية القائمة العربية، إذ حلت جامعة الملك فهد في المرتبة 39 من 150 على مستوى الجامعات المتميزة، وفي المرتبة الـ193 على مستوى العالم.

وتلتها جامعة الملك سعود، في المرتبة الـ49 من 150 على مستوى الجامعات المتميزة، وفي المرتبة الـ227 على مستوى العالم، تلتها جامعة الملك عبد العزيز بالمرتبة الـ59 من 150 على مستوى الجامعات المتميزة والمرتبة الـ283 على مستوى العالم.

وبعد الجامعات السعودية، حلت الجامعة الأردنية في العاصمة عمان بالمرتبة الـ86 من 150 على مستوى الجامعات المتميزة، والمرتبة الـ551 على مستوى العالم، تلتها جامعة بغداد في المرتبة الـ93 من 150 على مستوى الجامعات المتميزة والمرتبة الـ601 على مستوى العالم.

وعادت الأردن لتحتل المرتبة الـ95 من 150 لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، والمرتبة الـ651 على مستوى العالم.

ح.إ

------------------------
الخبر : عاجل .. مصر تتذيل قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم.. والسعودية الأولى عربيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى