الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع تنمية عمرانية بالقاهرة الجديدة

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 07:13 مساءً ... شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بمقر هيئة الاستثمار، توقيع اتفاقية بين وزارة الإسكان وشركة بالم هيلز.

وتتضمن الاتفاقية توقيع عقد اتفاق لإنشاء مشروع تنمية عمرانية متكامل بمدينة القاهرة الجديدة على مساحة ٥٠٠ فدان بنسبة ١٤ مليار جنيه للدولة ويتضمن ١٥٠ ألف عامل مصرى بالمشروع ويخدم ٤٠ ألف مواطن مصرى، وحضر الاتفاقية وزير الإسكان ووزير الاستثمار ومسؤولو شركة بالم هيلز.

Sponsored Links

وفي تصريحات له عقب التوقيع أكد رئيس الوزراء أن البنك الدولي أقر برنامجا بقيمة ٨ مليارات دولار لدعم برنامج الحكومة المصرية منهم ٢ مليار دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم القطاع الخاص، مشيرا إلى أن قرض البنك الدولي، رسالة طمأنينة إيجابية للعالم بالجهود المثمرة للاقتصاد الوطني.

وأضاف أننا نحتاج لتمويل مشروعات وجزء من احتياجات الموازنة العامة للدولة، من خلال قرض التنمية والبنية الأساسية لاحتياجات المرحلة القادمة لذلك.

ولفت إلى أن البرنامج بشكل عام سيساعد مصر مع القطاع الخاص لدعم المشروعات القومية الكبرى فضلا عن مؤسسات التمويل العالمية التي تدعم ذلك أيضا.

وأكد رئيس الوزراء أن البنية الأساسية في مصر هي إحدى المشاكل الأساسية التي تحتاج لمعالجتها من صرف وطرق مياه الشرب، وأن انخفاض سعر الزيت الخام ذو أثر إيجابي على خفض الدعم ورغم ذلك مازال هناك دعم للمواد البترولية .

------------------------
الخبر : رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع تنمية عمرانية بالقاهرة الجديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى