الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل .. الحياة :مصر تعلن الاستنفار الأمني وطلعات جوية مكثفة لمراقبة الحدود

اسرار الاسبوع .. كتب : بوابة القاهرة

قالت صحيفة الحياة اللندنية، إن الأجهزة العسكرية والأمنية في مصر استنفرت لتأمين الحدود الغربية مع ليبيا ونقاط التماس بين الصحراء المترامية في الغرب والمناطق المأهولة بالسكان بعد فرار عناصر تنظيم «داعش» من مواقعهم في ليبيا خصوصاً في مدينة سرت.

وقالت مصادر أمنية، إن تعليمات صدرت على أعلى مستوى بضرورة تكثيف مراقبة الحدود مع ورود معلومات عن فرار مئات من عناصر التنظيم الإرهابي، واحتمال سعيهم إلى دخول دول الجوار، ومن بينها مصر.

Sponsored Links

وأوضحت أنه تمت زيادة عدد الطلعات الجوية لمراقبة الحدود الغربية مع تكثيف الدوريات الأمنية والعسكرية في المنطقة، كما زادت تحصينات وأعداد المكامن الأمنية والعسكرية.

وأضافت المصادر أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار بحث الأمر مع مساعديه خلال اجتماع عقد أمس، وصدرت توجيهات بضرورة تكثيف العمل الأمني في تلك المنطقة خلال الفترة المقبلة، مع وضع خطط أمنية مُحكمة لمنع أي تسلل عبر الحدود أو عبر نقاط التماس بين المناطق الصحراوية والسكانية، وتكثيف عمل المخبرين السريين من أجل الإبلاغ عن أي غرباء في تلك المناطق. وشرعت الأجهزة الأمنية في محافظات قنا والأقصر وأسوان فى تنفيذ خطة الاستنفار الأمني في المناطق المتاخمة لصحراء مصر الغربية، والطرق الجبلية التي تربط تلك المحافظات بمحافظة الوادي الجديد الواقعة على حدود صحراء مصر الغربية.

واجتمع مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد اللواء عمر ناصر مع مديري الأمن في المنطقة لوضع خطة تستهدف تشديد التدابير الأمنية في الطرق الجبلية، التي تربط جنوب الصعيد بالحدود السودانية وصحراء مصر الغربية، والتنسيق بين مديريات أمن الأقصر وقنا والبحر الأحمر، والوادي الجديد وأسوان خشية محاولة أي عناصر إرهابية هاربة في ليبيا للتسلل إلى مصر.

وفي سيناء شرق مصر، قالت مصادر طبية وشهود عيان إن 6 من أفراد الأمن وطفلاً أصيبوا بالرصاص إثر استهدافهم من مسلحين مجهولين فى محيط مدينة رفح. وقامت قوات الأمن بتطويق المنطقة بحثاً عن منفذي الهجوم، الذين لاذوا بالفرار.
//ي/ب

------------------------
الخبر : عاجل .. الحياة :مصر تعلن الاستنفار الأمني وطلعات جوية مكثفة لمراقبة الحدود .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى