الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل .. الكلباني: كيف نكرم مفتي مصر ولم يجف حبر إخراجه لنا من السنة والجماعة؟!

اسرار الاسبوع .. كتب : محمد الصديق

انتقد الداعية السعودي المعروف، عادل الكلباني، إمام مسجد المحيسن بالرياض، تكريم مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام في السعودية.

وقال "الكلباني" في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "كيف نكرّم مفتي مصر في مكة في حين لم يجف حبر إخراجه لنا من السنة والجماعة؟!".

Sponsored Links

وكان الشيخ  عبد الرحمن السديس – الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, وإمام الحرم المكي الشريف – ، قد أهدى درع الحرمين الشريفين إلى الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية.

وكان مؤتمر الشيشان الذي عقد بمشاركة شيخ الأزهر ورجال دين صوفيين مصريين وإماراتيين وغيرهم ويعتقد أنه مدعوم وممول من قبل الامارات، قد شهد  هجوما حادا على الوهابية والسلفية لدرجة أن البيان الختامي زعم خروج الوهابية والسلفية من جماعة أهل السنة الامر الذي احدث غضبا شديدا داخل السعودية. 

وتجدر الإشارة إلى، أن هناك غضبا شعبيا سعوديا، لما خرج به مؤتمر استضافته العاصمة الشيشانية، جروزني، بهدف تعريف هوية "أهل السنة والجماعة"، إذ استثنت توصياته السلفية والوهابية من التعريف، كما لم تدرج المؤسسات الدينية السعودية ضمن المؤسسات التعليمية "العريقة"، علاوة على مكان انعقاد المؤتمر في الدولة التابعة لروسيا.

م.ص

------------------------
الخبر : عاجل .. الكلباني: كيف نكرم مفتي مصر ولم يجف حبر إخراجه لنا من السنة والجماعة؟! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى