بالصور.. 10 معلومات عن سانت كاترين: أكبر محمية طبيعية في مصر

0 تعليق 170 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 23 ديسمبر 2015 08:06 مساءً ... على ارتفاع 1600 متر من سطح البحر، تقع أعلى الأماكن المأهولة في سيناء، وأكثرها جمالا لما تحويه من طبيعة فريدة، ومعالم سياحية خاصة، جعلت منها منطقة لها قدسيتها وطابعها الروحاني المميز، ومناخها المعتدل صيفًا، شديد البرودة في الشتاء بما يضفي على وجهتها لونًا ثلجي يفضله مريدي المكان.

تقع على بعد 150 كيلو مترًا جنوب أبورديس، وحوالي 65 كيلو مترا شرق نويبع، لتتوسط جنوب سيناء على مساحة تبلغ 5130 كيلو متر مربع، ولأن طابعها السياحي يغلب على طقسها كمدينة مميزة داخل جنوب سيناء، يعمل أغلب سكانها في مجال السياحة، ويعتبرون رحلات الشعوب إليها مصدر رزقهم الأول، بجانب الزراعة والرعي.

Sponsored Links

وفي هذا التقرير، يستعرض «المصري اليوم» 10 معلومات عن مدينة سانت كاترين، محمية جنوب سيناء الطبيعية، مهد الرسالات، بحسب الهيئة العامة للاستعلامات في مصر.

10. تقع سانت كاترين في قلب جنوب سيناء على بعد 300 كم من قناة السويس، وتشتهر المدينة بالسياحة الدينية وسياحة السفارى وتسلق الجبال.

9. أعلنت هذه المنطقة محمية طبيعية منذ عام 1988، وتعتبر أكبر محمية طبيعية في جمهورية مصر العربية من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالى 4300 كم2 من جنوب سيناء، وتوفر هذه المساحة فرصًا رائعة لعمل رحلات السفاري، والتمتع بالطبيعة وسط أجمل المناظر في مصر.

8. فيها «جبل موسى» أشهر الجبال الموجودة في جنوب سيناء، لما له من قدسية، ولما يتمتع به من مناظر طبيعية ومشاهد بديعة، لذلك يعتلي الزائرين نحو 7363 قدماً فوق سطح البحر، هي ارتفاع الجبل، على غرار سيدنا موسى عليه السلام، لأنه كان يعتلى هذا الجبل لكي يناجي ربه لمدة أربعين يومًا ليتسلم الرسالة التي سلمها لبني قومه.

جبل موسى بسانت كاترين

7. يوجد بها دير سانت كاترين وجبل موسى ومقام النبي هارون وغيرها من الآثار الدينيّة. كما يوجد بها العديد من المشروعات السياحية الكبرى.

6. تعتبر السياحة الدينية في مقدمة أنواع السياحة التي تتمتع بها المدينة، ويمثل دير سانت كاترين مزاراً هاما، وقد بُني في القرن السادس الميلادي.

5. يوجد بها «الكنيسة الكبرى» وتعتبر أقدم الآثار المسيحية، وترجع إلى عهد الإمبراطور «جيستيان» في القرن السادس الميلادي، تحدديا عام 527م، وقد عُرفت باسم «كنيسة التجلي»، وبداخلها صفان من الأعمدة، عددها 12 عمودًا تمثل شهور السنة.

4. تعد «كنيسة الموتى» أحد معالم المدينة، وهي حجرة لحفظ جماجم الموتى، وفيها رصت الجماجم فوق بعضها.

سانت كاترين

3. يقع «مسجد الحاكم بأمر الله» على بعد 10 أمتار من الكنيسة الكبرى، الذي بُني أيام الفاطميين، عام 500 هجرية، 1106م. وهو مبني باللبن والحجر الجرانيتي.

مسجد الحاكم بأمر الله بسانت كاترين

2. انتشرت في الآونة الأخيرة رحلات السفاري بالمدينة، نظرًا لما تتمتع به المدينة من مناظر طبيعية خلابة، حيث الجبال الشامخة وما يتخللها من أوديّة.

1. تذخر منطقة سانت كاترين بالعديد من الحيوانات البرية، مثل الثعالب والضباع والتياتل والغزلان والوعول والأرانب البرية والذئاب والقنفذ العربي والفأر الشوكي والجربوع، والعديد من الزواحف مثل الطريشة، وكذلك أنواع شتى من الطيور.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : بالصور.. 10 معلومات عن سانت كاترين: أكبر محمية طبيعية في مصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق