الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الرى: الرئيس ضاعف قيمة خطة إصلاح الصرف لـ2 مليار جنيه من "تحيا مصر"

Sponsored Links
أعلن الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قرر مضاعفة المبلغ الذى تم تخصيصه من صندوق "تحيا مصر" لإصلاح وصيانة شبكات الصرف الزراعى من مليار إلى 2 مليار جنيه، على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزير الرى، فى تصريحات صحفية على هامش اجتماعات لجنة ، أنه من المنتظر أن يتم خلال 48 ساعة تحديد المطالب، وفقاً لمحطات الرى والصرف لأعمال التأهيل والإحلال لطلمبات والوحدات المتعطلة، مشيرا إلى أنه سيتم عمل عطاءات بالأمر المباشر لتوفير طلمبات واحتياجات المناطق المنكوبة.

وأشار "مغازى" إلى أن كميات الأمطار التى سقطت على محافظتى الإسكندرية والبحيرة خلال هذه النوة التى استمرت 3 أيام بلغت 175 وهى تفوق ما يسقط فى نفس المنطقة خلال عام، حيث كانت تبلغ فى المتوسط 160 مليمتر، مشيرا إلى أن هذا يشكل عبئا كبيرا على طلمبات الرفع، حيث إن هذا الرقم، كما ذكرت هيئة الأرصاد، لم يحدث فى تاريخ مصر منذ 20 عاماً.

Sponsored Links

وأكد "مغازى" أن ما حدث هو أزمة حقيقة كنا نتعامل معاها، مشيراً إلى أنه مازالت الحكومة بصدد وضع خطة شاملة لإعادة تطوير بعض القرى، مثل الجزائر وعرابى، تتراكم فيها المياه الراكدة وهو ما يشغلنا حالياً من أجل تخفيف المعاناة على المواطنين.

وأشار إلى أنه يتم الآن وضع خطة عاجلة لتفادى أضرار السيول، وتطوير شبكات الصرف حتى تصبح قادرة على استيعاب مثل هذه الكميات الضخمة من الأمطار التى تشهدها فى مصر لأول مرة.


------------------------
الخبر : وزير الرى: الرئيس ضاعف قيمة خطة إصلاح الصرف لـ2 مليار جنيه من "تحيا مصر" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا