الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. وزير التجارة يتفقد مصنع الطاقة المتجددة بالمنطقة الصناعية في قنا

اسرار الاسبوع تفقد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، السبت، مصنع الطاقة المتجددة بالمنطقة الصناعية بمركز قفط بتكلفة إجمالية بلغت 370 مليون جنيه.

وقال «الهجان»، في تصريح له، إن مصنع الطاقة المتجددة يحتوي على 4 مصانع، تم الإنتهاء من تركيب المعدات الخاصة بمصنعين، ووصول معدات المصنع الثالث، فيما يتم حاليًا الانتهاء من المصنع الرابع.

Sponsored Links

وأشار إلى أن المصنع يشرف على إنشائه خبراء صينين يهدف لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية والخلايا الشمسية والسخانات والزجاج المعالج، ومن المقرر أن يوفر يوفر 2500 فرصة عمل.

واستمع الوزير والمحافظ إلى شرح تفصيلي من الدكتور أحمد يسري، مالك المصنع، حول إنتاجية المصنع، ولفت «يسري» إلى أن الإنتاجية ستبدأ بـ1000 ميجا وات في السنة الأولى، و2000 ميجا في السنة الثانية، وستصل إلى 8000 ميجا خلال 5 سنوات.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. وزير التجارة يتفقد مصنع الطاقة المتجددة بالمنطقة الصناعية في قنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى