الارشيف / أخبار عاجلة

"الصرف الصحى" بالإسكندرية: أعمال تطوير الشبكة تحت إشراف

Sponsored Links
كشف اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أن الإدارة المركزية لتنفيذ مشروعات الصرف الصحى والتابعة لوزارة الإسكان، سوف تسند أعمال رفع كفاءة شبكة الصرف الصحى وتطويرها بالإسكندرية، بالأمر المباشر تحت إشراف ، وذلك لسرعة الإنجاز فى تنفيذ تكليف الرئيس لرفع كفاءة الصرف الصحى خلال 10 أيام.

وأضاف نافع، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى شدد خلال زيارته للمحافظة أمس على ضرورة الانتهاء من تلك الأعمال قبل النوة القادمة، وأنه من المقرر أن تتم تلك الأعمال تحت إشراف مباشرة.

وأوضح محمود نافع، أنه حتى الآن لم يتم تحديد حصة محافظة الإسكندرية من قيمة المخصصات المرصودة لرفع كفاءة الصرف الصحى التى أعلن عنها أمس، لافتا إلى أن الشركة عقدت اجتماعا موسعا أمس لوضع احتياجات البدء فى التنفيذ وسيتم عرضها على الدكتورة سعاد الخولى القائم بأعمال محافظ الإسكندرية اليوم فى اجتماع موسع بالقيادات التنفيذية لبحث آليات تنفيذ خطة التطوير ورفع الكفاءة.

Sponsored Links

وأشار رئيس الشركة، إلى أن الخطط التنفيذية سوف تبدأ بالبؤر الساخنة لتجمعات المياه، خاصة فى منطقة شرق الإسكندرية "العوايد، حجر النواتية، المطار"، وفى شرق الإسكندرية (المندرة، طوسون، المعمورة) وعلى طريق الكورنيش (منطقة رشدى والعصافرة، سيدى بشر)، بالإضافة إلى أماكن الأنفاق وأسفل الكبارى "كوبرى المندرة، كوبرى كليوباترا، نفق محمد نجيب، نفق 45".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قام فى ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد بزيارة لمشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحى الشرقية بالإسكندرية، فى حضور رئيس الوزراء ووزراء الإسكان والمرافق، والموارد المائية والرى، والتنمية المحلية، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية، والقائم بأعمال محافظ الاسكندرية. وتهدف المحطة إلى خدمة منطقة شرق ووسط الإسكندرية وتقوم بالمعالجة الثانوية لمياه الصرف الصحى بسعة 800 ألف م3 يومياً.

ووجّه الرئيس بتخصيص مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لتمويل خطة عاجلة تنفذها الوزارات المعنية بالتعاون مع لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى والزراعى بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة، وتشمل أعمال الإنشاءات وتطهير وتعميق المصارف وتزويد محطات الصرف بالطلمبات وكل المُعدات اللازمة، فضلاً عن إزالة التعديات على الترع والمصارف، على أن يتم الاِنتهاء من كل الأعمال خلال فترة تتراوح بين 7- 10أيام قبل موعد النوّة القادمة.

موضوعات متعلقة..

------------------------
الخبر : "الصرف الصحى" بالإسكندرية: أعمال تطوير الشبكة تحت إشراف القوات المسلحة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا