اسرار الاسبوع | بعد جدل واسع.."القوى العاملة" تكشف حقيقة "طرد" الصيادلة المصريين من السعودية

0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. كتب : محمد الصديق

نفى، وزير القوى العاملة ، محمد سعفان، ما تردد مؤخرًا حول استغناء السعودية عن شهادة الصيدلي الوافد والتي يعمل بمقتضاها عدد كبير من الصيادلة المصريين في المملكة، مؤكدا أن الأمر مازال "تحت الدراسة" بالمملكة.

وقال "سعفان"  في بيان له اليوم الاثنين، إنه تلقى تقريرا عاجلا من مكتب التمثيل العمالي، التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، وأكد أنه بالتواصل مع أحد مسئولي وزارة العمل السعودية، نفى هذا الاستغناء، مؤكدا أن هذا الخبر عار تماماً من الصحة، ولم تصدر قرارات من وزارة العمل بالمملكة بهذا الشأن.

Sponsored Links

وأشار الوزير في بيانه إلى وجود "مشروع للعمل على توطين هذا القطاع" ومازال تحت الدراسة. 

وتابع "المستشار العمالي حسام طلبة، الملحق  العمالي تواصل مع وزارة الصحة السعودية – أيضا – ونفى مسئول بالوزارة هذا الكلام جملة وتفصيلا".

وكانت وزارة الصحة السعودية قد وقعت نهاية نوفمبر، الماضي مذكرة تعاون مع وزارة العمل في المملكة لأجل "تقليص معدلات الانكشاف المهني" وقال مستشار وزير العمل السعودي، مازن الروقي، أن المذكرة ستوفر آلاف الفرص الوظيفية سنويا للشباب والشابات السعوديين في العديد من المهن الصحية الحرجة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وفي تصريح لاحق لصحيفة "الحياة" السعودية، أكد الروقي إن الوزارة اتفقت مع وزارة الصحة على "الاستغناء عن المتطلب التأهيلي للصيدلي العامل في الصيدلية، سعياً لتوطين هذا القطاع، مع العمل على ربط المريض بالعلاج عبر الوصفة الإلكترونية، من دون الاعتماد على الصيدلي في صرفها.

وكانت العديد من المواقع الإلكترونية قد تناقلت مؤخرا الخبر، وخاصة في مصر، حيث يعمل الآلاف من مواطنيها في مهن على علاقة بالقطاع الطبي السعودي. وربطت تلك التقارير تفسيراتها للخطوة بالتطورات السياسية في العلاقات بين السعودية مصر.


م.ص

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | بعد جدل واسع.."القوى العاملة" تكشف حقيقة "طرد" الصيادلة المصريين من السعودية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : كايروبورتال

0 تعليق