الارشيف / أخبار عاجلة

نيويورك تايمز: الطلاب السود يتظاهرون ضد العنصرية بجامعة ميزورى

Sponsored Links
بينما يتظاهر طلاب جامعة ميزورى، فى الولايات المتحدة، منذ أسابيع، مطالبين بإقالة رئيس الجامعة، احتجاجا على أسلوب التعامل مع الاضطرابات العرقية داخل الجامعة، دون استجابة، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الطلاب تلقوا دفعة قوية، خلال عطلة نهاية الأسبوع، من العشرات من لاعبى كرة القدم السود الذين أعلنوا إضرابهم.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، الاثنين، أنه مع تزايد غضب الطلاب حيال تقاعس إدارة الجامعة عن حل التوترات العرقية الخاصة بالسود حيث وقع العديد من الهتافات والحوادث العنصرية ضدهم، فإن فريق كرة القدم بالجامعة، والذى يحظى بشعبية فى الولاية، تضامن مع الطلاب معلنا تحذيرا لرئيس الجامعة تيموثى وولف "أستقل وإما لن نلعب"، ذلك قبيل مباراة هامة لهم.

ونشرت مجموعة من الطلاب صورة على حساب خاص بهم على موقع تويتر لأكثر من 30 لاعب كرة قدم تتضافر أذرعهم معا مع طالب دراسات عليا دخل فى إضراب عن الطعام، بسبب سوء معاملة السود، وقالوا فى رسالة مصاحبة للصورة "الرياضيون بفريق كرة قدم جامعة ميزورى يؤمنون حقا أن الظلم فى أى مكان هو تهديد للعدالة فى كل مكان".

Sponsored Links

وتشير نيويورك تايمز إلى أن اللاعبين المحتجين حصلوا على الدعم من مدربيهم والعديد من زملائهم البيض، وقالت مجموعتان تمثلان طلاب الدراسات العليا والعاملين فى شئون الطلاب، إنهم سوف يضربان عن العمل والدراسة يومى الاثنين والثلاثاء، تضامنا مع النشطاء واحتجاجات على تقاعس رئيس الجامعة.

------------------------
الخبر : نيويورك تايمز: الطلاب السود يتظاهرون ضد العنصرية بجامعة ميزورى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى