الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

عاجل من المصدر .. وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا يبحثون قبل القمة الأفريقية

اسرار الاسبوع قال الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الرى، إنه من المقرر أن يبحث وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا، خلال اجتماع بالعاصمة السودانية، الخرطوم، التقدم فى ملف الذى اقتربت إثيوبيا من بنائه، والوضع الحالى للدراسات الفنية للمشروع وذلك قبل انعقاد القمة الأفريقية نهاية يناير الجارى.

وأضاف الوزير، فى تصريحات على هامش «المؤتمر الدولى للإدارة المتكاملة للموارد المائية فى شمال الدلتا والساحل الشمالى»، أمس، أن وزارة الخارجية تختص بالدور السياسى، الذى يهدف للتقارب بين الدول الثلاث، وتجاوز أى خلافات سياسية تؤثر على سير الدراسات، فيما يقتصر دور وزارة الرى على الجانب الفنى وتأثير المشروع على مستقبل الأمن المائى المصرى.

Sponsored Links

وأوضح أن الدول الثلاث التزمت بسداد الدفعة الأولى من مستحقات المكتب الاستشارى لبدء تنفيذ الدراسات الفنية المقرر الانتهاء منها خلال 11 شهراً.

وفى شأن آخر، أشار الوزير إلى أنه تم إعداد تقرير عاجل لعرضه على مجلس الوزراء، يتضمن المناطق الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية بشمال الدلتا والساحل الشمالى، من أجل التنسيق بين الوزارات المعنية لتحديد مناطق الاستثمار الآمنة وآليات حماية الاستثمارات القائمة من مخاطر هذه التغيرات.

وتابع «عبدالعاطى» أن خطة الوزارة لحماية الساحل الشمالى وشمال الدلتا من التغيرات المناخية تستهدف التنسيق بين استراتيجية الوزارة للتأقلم مع التغيرات المناخية والخطة القومية للإدارة المتكاملة للموارد المائية التى تشارك فيها 7 وزارات بما يرفع من كفاءة العمل الحكومى وضمان استدامة التنمية فى الساحل الشمالى، بتنفيذ برامج حماية للمشروعات القائمة داخل المناطق المهددة.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا يبحثون سد النهضة قبل القمة الأفريقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا