عاجل من المصدر .. «التعليم»: وجبات ساخنة للطلاب بالمناطق الأكثر احتياجًا

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع وافق الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على دعم مؤسسة خالد عبدالله للرعاية الاجتماعية، لتغذية 5000 تلميذ للمناطق الأشد احتياجاً بالقاهرة، بدءاً من الفصل الدراسي الثاني 2016/2017.

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، في تصريحات، الأحد، إنه تم الاتفاق على أن تكون الوجبة جافة ومعبأة ومغلفة ومطابقة للمواصفات الصحية، وأن يقوم بالتوريد نادي ضباط ، فضلًا عن مسؤوليته عن سلامة الوجبة حتى تسليمها إلى المدارس، وأن تقوم المؤسسة بتحمل جميع التكاليف الخاصة بالوجبة حتى تسليمها إلى المدارس.

Sponsored Links

وأشار «حجازي» إلى أنه سيتم إخطار مديرية التربية والتعليم بالقاهرة للتنسيق مع المؤسسة وإخطار وزارة الصحة، والجهات المعنية بالوجبة المدرسية لاتخاذ اللازم.

وأضافت راندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى، أن المؤسسة أعربت عن موافقتها على أن تقوم بتغذية إحدى الإدارات التعليمية (مرحلة ابتدائية) كاملة، وتم الاقتراح عليها تغذية إدارة منشأة ناصر التعليمية وعدد تلاميذها (27500).

ومن جهة أخرى، أشارت «حلاوة» إلى أنه بناء على توجيهات الدكتور الوزير بالتعاون بين الوزارة والمؤسسة، وبنك الطعام، سيتم تمويل وإنشاء مطبخ بأحد المدارس الابتدائية بالمناطق الأكثر احتياجًا لإعداد وجبات ساخنة للتلاميذ، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، وطبقًا للقواعد والقوانين المنظمة في هذا الشأن، على أن ينحصر دور المؤسسة في التمويل والاستفادة من تجربة بنك الطعام.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. «التعليم»: وجبات ساخنة للطلاب بالمناطق الأكثر احتياجًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق