عاجل من المصدر .. «الثقافي الأرثوذكسي» يكرم المشاركين في علاج مصابي «البطرسية» (صور)

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع كرم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، ومجموعة الأطباء المشاركين في علاج مصابي حادث الكنيسة البطرسية، تقديرا لما قدموه من جهود أسهمت في إنقاذ ارواح مصابي حادث الكنيسة البطرسية، حسب بيان المركز.

أخبار متعلقة

Sponsored Links
  • photo

    رئيس جامعة عين شمس: آخر موعد لتلقي مقترحات اللائحة الطلابية نهاية فبراير

  • photo

    جامعة عين شمس تعيد النظر في المنظومة الأمنية بعد سرقة قصر الزعفران

  • photo

    غادة والي تفتتح وحدتي القسطرة والعيوب الخلقية بمستشفيات جامعة عين شمس

بدوره، قال الأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، في تصريحات، الخميس، إنه لولا التدخل الفوري لمستشفيات جامعة عين شمس بكافة أطقمها لإنقاذ المصابين لزاد عدد الشهداء بصورة كبيرة، حيث تم فتح ما يقرب من 16 غرفة عمليات في وقت واحد، مع حرص معظم الأساتذة والاستشارين على التواجد عقب الحادث مباشرة وتوفير كل الرعاية الطبية اللازمة.

وأشار إلى أنه تربطه علاقة قديمة بالدكتور عبدالوهاب منذ مرحلة الدراسة، قائلًا إنه رجل لا يرضى عن النجاح بديلاَ، وقدم الشكر إلى رئيس الجامعة والدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ولكافة الأساتذة والاستشارين وأطقم التمريض بالمستشفيات.

بدوره، عبر رئيس جامعة عين شمس عن اعتزازه بما قام به أساتذة الجامعة وكافة الأطقم الطبية لمستشفياتها، ووصفه بأنه ليس بالأمر الغريب عليهم فالقيمة الرئيسية للطبيب تظهر في الأزمات وكيفية نجاحه في إدارتها وإنقاذ أرواح المصابين، لكن ما يستحق النظر انه مع وصوله لمستشفى الدمرداش للقيام بعمله كجراح وجد جميع غرف العمليات مفتوحة والقائمين على إجراء العمليات من الأساتذة والأستاذة المساعدين أيضًا، فضلًا عن تواجد جميع رؤساء الأقسام بالمستشفى والاستشارين والأطباء وكذلك العاملين بالرغم من كونه يوم أجازة إلا إنهم حرصوا جميعا على التواجد .

بدوره، قال الدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب، إن الحادث المؤلم لا يزيدنا إلا إصرارا على وحدتنا وترابطنًا جميعًا وإنه مهما حدث سنظل نسيج مصرى واحد.

وخلال فعاليات التكريم، تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان «وعد فأوفى» يتناول جهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في إعادة ترميم الكنيسة البطرسية خلال 15 يومًا، كما تم سفر بعض المصابين لاستكمال العلاج بالخارج على نفقة الدولة.

في ختام الحفل، كرم الأنبا أرميا رئيس الجامعة والدكتور نظمي، عبدالحميد نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود المتيني، عميد كلية الطب، والدكتور أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية، ورؤساء الأقسام والأساتذة والاستشارين، والأطباء وأطقم التمريض والإسعاف والجهاز الإداري بمستشفيات جامعة عين شمس، لما بذلوه من جهود متميزة في علاج ومتابعة المصابين في حادث الكنيسة البطرسية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. «الثقافي الأرثوذكسي» يكرم المشاركين في علاج مصابي «البطرسية» (صور) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق