مصادر مؤكدة .. سمالوط تنهي أعمال استقبال «نفرتيتي» بعد إزالة التمثال المشوَّه

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 02:00 مساءً ... أعلنت الوحدة المحلية بمدينة سمالوط بالمنيا، في بيان لها الأربعاء، الانتهاء من تشجير وتجميل مدخل المدينة من ناحية الجنوب قبل وضع تمثال جديد للملكة نفرتيتي، بعد إزالة التمثال المشوه.

وقال اللواء جمال قناوي، رئيس المدينة، إنه تم الانتهاء من إنشاء ميدان الحصان بالمدخل الشمالي للمدينة، وتم دهان كورنيش المدينة بالكامل، وتغيير كشافات الإنارة المتواجدة بالطريق الزراعي «مصر – أسوان»، باستخدام مصابيح اليد البيضاء، كما تمت إنارة طريق المستشفى، الذي كان مظلماً.

Sponsored Links

وأشار إلى أنه جار العمل للانتهاء من توصيلات الصرف الصحي ليتسنى بعدها تمهيد كافة الشوارع ورصفها.

وأضاف أنه سيتم وضع تمثال الملكة نفرتيتي، خلال الأيام المقبلة، بالمدخل الجنوبي بعد أن تم تشجير محيط الميدان، وأصبح المكان مهيأ لاستقبال هذا التمثال الذي قام بتصميمه وتتفيذه وإنشائه من جديد الدكتور جمال صدقي.

يذكر أنه منذ 6 أشهر تمت إزالة تمثال نفرتيتي بمدخل مدينة سمالوط الجنوبي بسبب تشوُّهه.

وكان المحافظ السابق صلاح الدين زيادة قد أحال عددًا من المسؤولين الفنيين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط للتحقيق، حيث تسببوا بشكل مباشر في إخراج تمثال الملكة «نفرتيتي» بشكل مشوَّه، ووضعوه بمدخل المدينة، دون الرجوع لمتخصصين أو فنيين بالمحافظة.

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط قد وضعت تمثالاً «قديمًا» للملكة نفرتيتي بعد إجراء ترميمات له لكن القائمين على العمل أخفقوا في إظهار التمثال بالصورة المعتادة له والتي عرفت بالروعة والجمال ودقة الملامح المصرية.

وأكد اللواء جمال قناوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، أنه تمت إزالة التمثال فورًا من مكانه بمدخل المدينة، وكانت مواقع التواصل الاجتماعى والصحف قد تداولت صورة للتمثال، بعدما أظهر تمثال نفرتيتي وجهًا قبيحًا للملكة الجميلة بالأسرة الثامنة عشرة، والتى كانت زوجة لـ«أمنحتب الرابع»، وعرف عنها جمالها الفتان.

------------------------
الخبر : مصادر مؤكدة .. سمالوط تنهي أعمال استقبال «نفرتيتي» بعد إزالة التمثال المشوَّه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق