مصادر مؤكدة .. محكمة النقل والمواصلات تعقد أولى جلساتها «دون قضايا»

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 02:20 مساءً ... عقدت محكمة النقل والمواصلات، اليوم الأربعاء، أولى جلساتها «بدون قضايا»، وذلك بمقر مجمع محاكم السكك الحديدية برمسيس، برئاسة قضاة من وزارة العدل منتدبين لنظر كافة القضايا المتعلقة بوزارة النقل والمواصلات.

ومن المفترض أن تنعقد المحكمة يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع لنظر القضايا التي تحيلها النيابة العامة المتعلقة بمخالفات قطاعات النقل والمواصلات بشكلها الموسع .

Sponsored Links

افتتح المستشار وائل يوسف رئيس المحكمة، والمستشار محمد عبيد رئيساً للنيابة، وأمانة السر مدحت رمضان، التي لم تستغرق سوى دقائق معدودة، وقال رئيس المحكمة، إن محكمة النقل والمواصلات تتبع محكمة شمال القاهرة الإبتدائية، والمحكمة في انتظار إحالة النيابة القضايا المتعلقة بمخالفات النقل والمواصلات لنظرها، لذا أجلت المحكمة انعقاد ثان جلساتها إلى يوم الأحد المقبل الموافق 10 من الشهر الجاري لحين ورود قضايا جديدة اليها من النيابة العامة.

وخصصت وزارتي العدل والنقل غرفة صغيرة بجوار البوابة الرئيسية لمجمع محاكم السكك الحديدية، لنظر القضايا التي سوف تنظر خلال الفترة المقبلة، وتتكون هذه الغرفة من منصه قضائية وقفص حديدي، إضافة إلى باب خلفي مخصص للقضاة .

قال المستشار محمد مطاوع المستشار القانوني لهيئة السكه الحديد، أن فكرة إنشاء محكمة خاصة بقضايا النقل والمواصلات، جاءت من أجل تمثيل ردع عام وخاص لكل من تسول له نفسه ارتكاب أي مخالفة في وزارة النقل والمواصلات بشكل سريع، لتحقيق عدالة ناجزة، وتحقيق مردود اقتصادي آمن وميسر.

وأضاف «مطاوع»، أن فكرة إنشاء محكمة للنقل والمواصلات ترجع لوزير النقل الحالى المهندس سعد الجيوشي لتقليل والسيطرة على عمليات الاعتداء المستمر على أملاك الوزارة، موضحًا أن المحكمة تنتظر تحويل كل قضايا النقل المتواجدة بالمحاكم الأخرى لسرعة نظرها والبت في أحكام نهائية لها.

الجدير بالذكر، أن وزارة النقل ذكرت في بيان لها، أنه جار حاليا حصر الدعاوى المتعلقة بالنقل في المحاكم، تمهيدًا لإحالتها لمحكمة النقل، بالإضافة إلى الدعاوى الجديدة التي سوف تبدأ في نظرها، وذكرت وزارة النقل أنه منتظر أن تساهم المحكمة في إعادة انضباط منظومة النقل، وإستعادة الإيرادات التي بالفعل بدأت تتزايد، حيث حققت السكة الحديد 20 مليون جنيه زيادة في إيراد شهر نوفمبر الماضي.

يذكر أن المستشار أحمد الزند وزير العدل، والدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، قد افتتحا المحكمة يوم الأحد الماضي، حتى تساهم في إعادة الإنضباط لمرفق النقل وتقليل خسائره واستعادة إيراداته.

------------------------
الخبر : مصادر مؤكدة .. محكمة النقل والمواصلات تعقد أولى جلساتها «دون قضايا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق