مصادر مؤكدة .. وفد الأزهر بمؤتمر مواجهة التطرف: يجب قراءة النصوص في سياقها الصحيح

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 02:40 مساءً ... شارك وفد من الأزهر الشريف، الأربعاء، في مؤتمر «سبل مواجهة التطرف الفكري»، الذي عقد في مكتبة الإسكندرية، بمشاركة خبراء في مجالات مكافحة التطرف والإرهاب وعلم الاجتماع والعلوم السياسية والإسلامية من 18 دولة عربية.

وقال الدكتور أسامة نبيل، المشرف العام على مرصد الأزهر باللغات الأجنبية، إن المرصد يواجه التطرف بآليات مختلفة، وتسهم المرأة داخله بدور كبير، حيث تعكف الباحثات به على دراسة الأفكار المتطرفة وآليات معالجتها، واستقطاب الفتيات والقاصرات من قبل تنظيم «داعش»، كما استعرض جهود الأزهر في مكافحة الإرهاب من خلال تدريب الأئمة والوعاظ، وإرسال القوافل الدعوية وقوافل السلام، وإنشاء مرصد الأزهر، والعمل على تصحيح الكثير من المفاهيم المغلوطة.

Sponsored Links

وتحدث وفد الأزهر عن ضرورة قراءة النصوص الدينية في سياقها الصحيح، بعيدا عن أي خلفيات سياسية أو أيدلوجية، وبتطبيق هذا على آيات الجهاد يظهر أن عدم الفهم ناتج عن القصور في تطبيق هذه المنهجية، ثم إن التطبيق العملي على الواقع من جانب الرسول (ص) والسلف الصالح يوضح الفهم الصحيح للجهاد في الإسلام.

------------------------
الخبر : مصادر مؤكدة .. وفد الأزهر بمؤتمر مواجهة التطرف: يجب قراءة النصوص في سياقها الصحيح .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق