خبر عاجل .. خبراء قبرصيون في مصر قريبًا لبحث مشروعات المزارع السمكية والصوب الزراعية

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 04:03 مساءً ... استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، وزير الزراعة والتنمية الريفية والبيئة القبرصي، بحضور الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وسفير قبرص بالقاهرة.

وتأتي الزيارة في إطار متابعة نتائج قمة أثينا الأخيرة في ديسمبر الماضي، فيما يتعلق بتشكيل آلية دائمة للتعاون من أجل بحث وتنفيذ المشروعات المشتركة بين مصر وقبرص واليونان، حيث استعرض الوزير القبرصي خلال اللقاء نتائج اجتماعاته بالقاهرة مع وزراء الزراعة، والتموين، والبيئة، والتي تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين من خلال تنفيذ مشروعات مشتركة في عدد من المجالات مثل المزارع السمكية ومزارع الإنتاج الحيواني، وإقامة صوب زراعية، وتطوير استخدام الطاقة الجديدة والمُتجددة، وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف، وتعزيز التبادل التجاري في المنتجات والمحاصيل الزراعية.

Sponsored Links

وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بين الوزراء المعنيين خلال الأسابيع المقبلة وقيام الجانب القبرصي بإيفاد خبراء إلى مصر بهدف التوصل إلى اتفاق حول المشروعات المشتركة التي سيتم تنفيذها.

وأكد الرئيس اعتزاز مصر بعلاقات التعاون الوثيقة مع قبرص التي تشهد نقلة نوعية خلال المرحلة الراهنة. كما أشاد بما تحققه آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان من نجاحات وما تمثله من نموذج للتعاون بين دول البحر المتوسط المحبة للسلام، مؤكداً حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع قبرص في جميع المجالات وإطلاق مشروعات مشتركة تساهم في تفعيل ما تم التوصل إليه خلال القمة الثلاثية الماضية في أثينا.

وأشاد وزير الزراعة القبرصي بدور مصر المحوري في الشرق الأوسط بوصفها ركيزة للأمن والاستقرار، مؤكداً على دعم ومساندة قبرص لجهود التنمية والاستقرار التي تقوم بها مصر. كما أكد تطلع بلاده لتطوير التعاون القائم بين البلدين في جميع المجالات، في ضوء ما تشهده العلاقات بينهما من تنام ملحوظ خلال الفترة الأخيرة سواء على المستوى الثنائي أو على صعيد التعاون الثلاثي مع اليونان.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. خبراء قبرصيون في مصر قريبًا لبحث مشروعات المزارع السمكية والصوب الزراعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق