خبر عاجل .. نواب أسوان يطالبون بإقالة المستشارين و«الهياتمى» يتعهد بحل مشاكل السويس

0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 08:23 مساءً ... قال اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، إن الفترة القادمة ستشهد تعاونا كاملا بينه وبين أعضاء من أجل تحقيق الصالح العام بعيداً عن الاختلاف، وأن رأى النواب سيكون هو الفيصل فى حسم القضايا الجماهيرية والأمور المتعلقة بالشارع الأسوانى، ليسير الجميع فى مركب واحد نحو تحقيق مطالب وطموحات أبناء المحافظة.

وأكد المحافظ، فى أول لقاء له مع نواب أسوان فى البرلمان، الاربعاء ، أن اللقاء هو «البداية الطبيعية للتواصل مع شعب أسوان الذى قام باختيار نوابه بإرادته الحرة من خلال انتخابات نزيهة وشفافة ليكونوا صوته المعبر عن مطالبهم وحقوقهم على مختلف الأصعدة».

Sponsored Links

وأشار حجازى إلى أن رؤيته المستقبلية تقوم على التنسيق وتوزيع الأدوار مع نواب البرلمان فى وضع الأولويات للمطالب الجماهيرية العاجلة على مائدة الحكومة والوزارات المعنية والعمل على تحقيقها، مؤكداً أهمية دور النواب فى توعية المواطنين وحثهم على المشاركة المجتمعية الجادة، لأن هناك تحديات كبيرة تواجهه فى قطاعات البنية الأساسية والإسكان والخدمات الصحية والتعليمية بجانب النظافة والتجميل، علاوة على ضرورة دفع عجلة الاستثمارات على أرض المحافظة للقضاء على البطالة.

وقرر محافظ أسوان إنشاء مكتب للاتصال مع نواب أسوان فى البرلمان يضم فرعين له، أحدهما بأسوان والآخر بالقاهرة لتحقيق التواصل والتفاعل المباشر ولاسيما فى المشاكل والاحتياجات الجماهيرية الملحة للتعامل معها أولاً بأول وتلبيتها بالشكل المطلوب.

من جانبهم طرح نواب أسوان رؤيتهم لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لصالح المواطن الأسوانى من خلال العمل بروح الفريق الواحد وإعلاء المصلحة العامة بعرض المشاكل والاحتياجات الملحة لقرى ومدن المحافظة، وأيضاً القضايا التى تحتاج لقرارات مركزية على رئيس الوزراء والوزراء المختصين، خاصة أنه لا يوجد سقف للمطالب الطموحات الجماهيرية، سواء كانت فى حدود الاعتمادات المالية أو تجاوزتها.

وأكد نواب أسوان أن مشكلة استمرار عمل المستشارين بالمحافظة وتدنى مستوى الخدمات التعليمية والصحية والصرف الصحى ومشروعات الإسكان تأتى على رأس أولويات هذه المطالب بجانب مشاكل المياه الجوفية ومياه الشرب وتداعيات تطبيق قانون المحاجر الجديد، بالإضافة إلى مشكلة العمالة المؤقتة غير المثبتة وتطبيق الحد الأدنى.

وطالب النواب المحافظ بحل مشكلة وقف الترخيص لميكروباصات السرفيس الجديدة، وأيضاً مشكلة توصيل المرافق للمنازل بالمناطق العشوائية، مع الاهتمام بالمنطقة الصناعية الفوسفاتية الجديدة بالسباعية شرق، بالتوازى مع المنطقة الصناعية بالعلاقى.

كما طالب نواب البرلمان بالتوسع فى نشر منافذ بيع الأسماك بأسعار تتناسب مع الظروف المعيشية لمواطنى أسوان، مؤكدين أهمية الاستمرار فى مشروعات تطوير المناطق العشوائية، وخاصة تطوير منطقة الصحابى بمدينة أسوان.

من ناحية أخرى، التقى اللواء أحمد الهياتمى، محافظ السويس، بمكتبه نواب السويس الأربعة محمد أبو المجد المصرى وعبدالحميد كمال وطارق فاروق متولى وطلعت خليل عمر، أعضاء مجلس النواب عن محافظة السويس.

وتم استعراض المشاكل التى تعانى منها محافظة السويس، ومنها المتعلقة بالشركات والبطالة وتأخر أعمال الصرف الصحى والرصف بشارع الجيش وكيفية تطوير البنية التحتية والمرافق، وغير ذلك من الموضوعات التى تهم أبناء السويس.

وأكد الهياتمى أنه تم تشكيل لجنة من مديرية الطرق وحى السويس والشركة المنفذة لتحديد أسباب التوقف وإعداد تقرير بالمشاكل الموجودة بشارع الجيش لاتخاذ القرار اللازم لبدء العمل والانتهاء من أعمال الصرف الصحى، ثم رصف الشارع الحيوى الذى يربط أحياء المدينة الخمسة.

وأكد المحافظ التنسيق والتعاون المستمر بين الجهاز التنفيذى ونواب السويس من أجل خدمة شعب السويس وتوفير خدمات للمواطنين.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. نواب أسوان يطالبون بإقالة المستشارين و«الهياتمى» يتعهد بحل مشاكل السويس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق