خبر عاجل .. تحركات «رئاسة النواب»: رهان على «المستقلين».. و«الواتس آب» يدخل الخدمة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 08:23 مساءً ... تواصلت تحركات النواب، الذين أعلنوا ترشحهم لرئاسة مجلس النواب، وفيما استمر المستشار سرى صيام على موقفه الرافض للترشح للمنصب، رغم إعلان عدة أحزاب دعمها ترشحه، ينتظر الدكتور على عبدالعال حسم موقفه، خلال أيام، في الوقت الذي واصل فيه الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، اتصالاته بالنواب المستقلين.

وقال كمال أحمد، النائب المستقل، المرشح على منصب رئيس مجلس النواب، إنه التقى عددا من النواب الحزبيين والمستقلين، خاصة الجدد، للتعريف ببرنامجه حال فوزه بالمنصب، وعرض توثيق خبرته السياسية بالصوت والصورة على النواب، وتواصل معهم عبر الرسائل النصية وخدمة التراسل الفورى «واتس آب».

Sponsored Links

وأضاف، في تصريحات، لـ«المصرى اليوم»: «من غير المعقول أن يشغل منصب رئيس نائب يدخل البرلمان لأول مرة وليس له خبرة في هذا العمل»، وتساءل: «كيف لم يلتق أحد المرشحين على منصب رئيس النواب مع النواب أنفسهم أو وسائل الإعلام، غير أنه يجلس في الغرف المغلقة، انتظارا لقرار الاختيار وكأنه بالتعيين؟!».

وتابع «كمال»: «أعتز بكونى قوميا عربيا، وليس لى انتماء حزبى طوال فترة عملى بالسياسة لمدة 40 عاما، ويجب أن يكون رئيس النواب مستقلا وليس له انتماء حزبى أو عضوية بأى ائتلاف تحت قبة البرلمان، حتى يكون محايدا».

وشدد على ضرورة إعلاء الخبرة والحنكة السياسية والتغاضى عن الانتماءات الحزبية والائتلافية الضيقة في اختيار المرشح لمنصب رئيس النواب، وأن القواعد الراسخة في أذهان نواب الماضى لن تنفع، ولا مكان لها في مستقبل النواب أو الحياة السياسية. وكشف: «منصب رئيس النواب يحتاج خبرات في فن إدارة الجلسات بطريقة توافقية هادئة، ولا يسعى للصدام والعمل بروح الوفاق وليس الافتراق، وأن يدرك التعددية الحزبية وبرامج النواب، وتباين رؤاهم السياسية، حتى يستطيع التعامل معهم، فضلا عن ضرورة أن تكون لديه الخبرة الاقتصادية والقانونية معا أو إحداهما».

وقال الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، عضو ائتلاف «دعم الدولة»: «صندوق الانتخاب هو الفيصل في الاختيار بين مرشحين اثنين للائتلاف، هما (عبدالعال) و(العبد) وأنا و9 من أعضاء الائتلاف سنترشح لمناصب وكيلى رئيس البرلمان، ومنهم علاء عبدالمنعم ومارجريت عازر وشادية ثابت».

يأتى ذلك، في الوقت الذي واصل فيه الدكتور أسامة العبد، عضو المجلس، اتصالاته مع عدد من النواب المستقلين، لدعم ترشحه في انتخابات لجان المجلس.

وقالت مصادر مطلعة: «(العبد) سيترشح على رئاسة اللجنة الدينية، بجانب ترشحه لرئاسة المجلس، وأبلغ عددا من النواب- الذين تلقوا اتصالات منه لدعم ترشحه- بأنه لا تعارض بين ترشحه لرئاسة المجلس وعزمه الترشح لرئاسة اللجنة الدينية».

وأضافت: «عدد من النواب المستقلين أعلنوا دعمهم لترشح (العبد) لرئاسة المجلس، وأكدوا دعمه في رئاسة اللجنة الدينية، حال إخفاقه في انتخابات رئاسة المجلس، وقالوا إن ترشحه لرئاسة المجلس لا يتعارض مع توقيعه على وثيقة ائتلاف دعم مصر، والتزامه بقرار الائتلاف النهائى حول مرشحه لرئاسة المجلس».

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. تحركات «رئاسة النواب»: رهان على «المستقلين».. و«الواتس آب» يدخل الخدمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق