مصادر مؤكدة .. تربيطات بين النواب لرئاسة اللجنة التشريعية

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 08:40 مساءً ... تشهد اللجنة التشريعية بمجلس النواب، صراعا حادا، تسبب في وجود انقسام داخلى بين نواب ائتلاف «دعم مصر»، حيث تسبب طرح اسم المستشار سرى صيام، لرئاسة اللجنة، في إيجاد جناحين مؤيدين ومعارضين داخل الائتلاف، خاصة بعد إعلان أحمد حلمى الشريف، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر ترشحه على المقعد نفسه، مؤيدا من عدد من أنصاره داخل الائتلاف.

شهد المنصب نفسه إجراء النائب إيهاب الخولى، عدة اتصالات لخوض معركة رئاسة «التشريعية»، بعد أن علم بوجود رفض من قبل عدد من نواب الائتلاف لترشح «صيام» باعتباره من النواب المعينين، ومطالبتهم بدعم مرشح من المنتخبين.

Sponsored Links

ويستند «الشريف» في ترشحه على اللجنة التشريعية، على دعم كتلة من نواب ائتلاف «دعم مصر» وعدد من نواب الصعيد، فيما يستند إيهاب الخولى الذي بدأ عمله السياسى وفدياً، على دعم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، باعتباره من المقربين للحزب، وعدد من المستقلين في ائتلاف «دعم مصر» بجانب دعم نواب حزب الحرية.

وقالت مصادر مطلعة، إن «صيام» سيحظى بدعم كتلة كبيرة من المستقلين وعدد من نواب الأحزاب، حال عدم ترشحه على مقعد رئاسة مجلس النواب.

من جانبه قال إيهاب الخولى لـ«المصرى اليوم» إن خبرته القانونية تؤهله لشغل هذا الموقع، في أهم لجنة بمجلس النواب، مشيراً إلى أن الجديد سيكون عليه عبء تشريعى كبير في ظل عشرات القوانين التي صدرت في غياب مجلس النواب، بجانب تشريع القوانين المكملة للدستور.

------------------------
الخبر : مصادر مؤكدة .. تربيطات بين النواب لرئاسة اللجنة التشريعية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - اخبار عاجلة

0 تعليق