عاجل من المصدر .. طالب ينتقد «الهلالي»: «عاوزين اهتمام بالتعليم الفني»

0 تعليق 11 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع انتقد الطالب تامر سعيد، رئيس اتحاد الطلاب بالمدرسة المعمارية الفنية، وزارة التربية والتعليم، لعدم التفكير في مواجهة الغش بالتعليم الفنى على غرار ، قائلا :«لما جينا نفكر في تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة وتعميم نظام البوكليت لم نفكر في تغيير النظام بالدبلومات الفنية».

وأضاف الطالب خلال الجولة التفقدية للدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمدرسة الثانوية المعمارية بدار السلام «لما بنمشى في الشارع الناس بتسالنا أنتم 3 ثانوى علمى ولا أدبى ومش بتسأل أنت 3 ثانوى فنى.. والناس واخدة فكرة مش حلوة عن المدارس الفنية ،وطالب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن يتم الاهتمام بالتعليم الفنى قائلا :» بعد إذن حضرتك عايزين اهتمام أكتر بالتعليم الفنى، وأن يتم تخفيض مجموع الإلتحاق بالجامعة والكليات خاصة كلية الهندسة»

Sponsored Links

ورد الهلالى على الطالب مؤكدا أن التعليم الفنى يأخذ حقه كاملا من إهتمام الوزارة من فتح المجال أمام الطلاب المتميزين من التعليم الفنى لاستكمال دراستهم العليا وهما الماجستير والدكتوراة ،مضيفا أن اغلب طلاب الشهادة الابتدائية سوف يلتحقون التعليم الفنى والمجموع سوف يكون أعلى من الثانوية العامة قائلا المثال على ذلك المجمعات التكنولوجية بالأميرية بأسيوط الفيوم والسويس وبورسعيد .

وأكد الوزير أن نظام البوكليت يتم تطبيقه على الثانوية الآن ثم يتم التوسع فيه وتعميمه على باقى المنظومة لتحقيق العدالة بين الطلاب .

وأشار إلى أنه بجانب تطوير التعليم الفنى لا بد من التركيز على الأنشطة لكونها تعمل على تنمية شخصية الطالب، موضحا أن هناك ما يقرب من 200 مسرح جارى تأهيلهم كمان أنه لا بد وأن يكون للمسرح خطة خلال الأسبوع أو الشهر لتحويل المسرح والمدرسة في مركز إشعاع.

وبلغت تكلفة إعادة تأهيله قرابة ال 100 ألف جنيه، وشهد حفل الافتتاح عطل في جهاز شاشة البرجوكتور أثناء العرض.

من جانبها قالت فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالقاهرة إن هناك تعليمات بصيانة جميع المسارح وتشغيلها من جديد، موضحة أن هناك اتجاه لافتتاح مسرح آخر في مصر الجديدة، مؤكدة أن المشاركة المجتمعية هي من تساهم في صيانة هذه المسارح.

وأوضحت أن محافظة القاهرة حصلت على 13 مركز متقدم العام الماضى في نتائج الثانوية العامة إضافة إلى التعليم الفنى وهناك جهد مبذول لتطوير المنظومة التعليمية.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. طالب ينتقد «الهلالي»: «عاوزين اهتمام بالتعليم الفني» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق