عاجل من المصدر .. «التعليم» تعقد ورشة عمل لمناقشة آليات تقدير الورقة الامتحانية للثانوية

0 تعليق 36 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع عقد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، الخميس، ورشة عمل مع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية؛ لوضع آليات تقدير الورقة الامتحانية (كراسة الامتحان)، مع الاتفاق على تحديد الشكل العام للورقة الامتحانية لكل مادة دراسية، وعدد الأسئلة،وذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاستعداد المبكر لامتحانات للثانوية العامة.

وفى نفس السياق، أكد «حجازى» على أهمية التهيئة النفسية لطلاب للشكل الجديد للورقة الامتحانية، من خلال تدريبهم في هذه الفترة على هذا النظام من خلال نماذج الأسئلة التي يضعها مديرو عموم تنمية المواد الدراسية على الموقع الإلكترونى للوزارة، والاستفادة من المقترحات اللازمة؛ لتلافى أي سلبيات أو صعوبات تواجه الطلاب عند حل هذه النماذج.

Sponsored Links

كما وجه مديرى عموم تنمية المواد الدراسية بقياس أثر هذا التدريب، وعرض تقرير مجمع للمتابعة الميدانية الواردة من السادة المُعلمين والمُوجهين بكافة محافظات الجمهورية.

وأكد «حجازي» على أهمية الاتفاق على توحيد آليات العمل، وعدد الأسئلة المناسبة لكل مادة دراسية بشكل نهائي حسب الوقت المخصص للامتحان، بالإضافة إلى ضرورة تشابه الصور الأربع للامتحان من حيث الشكل، ومراعاة الزمن المتاح للإجابة، ووقت المراجعة.

وخلال الورشة، وجه حجازى مديرى عموم تنمية المواد الدراسية بمراعاة الشكل العام للورقة الامتحانية، وفنيات أسلوب صياغة الأسئلة، والتدرج في صياغة الأسئلة بالإضافة إلى التركيز عند تقدير درجات الطلاب على جوهر الإجابة أكثر من النص الوارد بنموذج الإجابة، مشددًا على الاتفاق على الشكل النهائي على التعليمات، التي سيتم وضعها في كراسة الامتحان، لالتزام الطلاب ومقدرى الدرجات بها، مؤكدًا على ضرورة عقد لقاءات مع المشرفين على تقدير الدرجات، والمساعدين لهم عبر شبكات الفيديو كونفرانس؛ لبحث آليات تفعيل تعليمات الوزارة وإلزام مقدرى الدرجات بها.

------------------------
الخبر : عاجل من المصدر .. «التعليم» تعقد ورشة عمل لمناقشة آليات تقدير الورقة الامتحانية للثانوية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق