خبر عاجل .. دعوي قضائية ضد رئيس مجلس النواب لإلغاء قرار وقف بث الجلسات

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 02:29 مساءً ... أقام أحمد عبدالسلام، المحامي بدمياط، الثلاثاء، دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، ضد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، يطالبه فيها بوقف القرار الذي اتخذ بشأن وقف البث الفضائي لجلسات المجلس.

وقال المحامي في دعواه، إن قرار إذاعة الجلسات من عدمها هو حق أصيل للشعب نفسه، وليس لنوابه، مشيرًا إلى أن كل مواطن توجه لصناديق الانتخاب للإدلاء بصوته له الحق في متابعة وتقييم النائب الذي منحه صوته تحت قبة ، مستغربًا من صدور هذا القرار في الوقت الذي يستوجب أن يتابع فيه الشعب مناقشة همومه وقضاياه، والوقوف على أداء نوابه، وكذلك الاطلاع على ما يجري داخل قاعة مجلس النواب، الذي يضم نوابه الذين اختارهم بصوته الانتخابي بحرية.

Sponsored Links

واعتبر وقف البث التليفزيوني طعنة للشفافية والوضوح وتغييبًا للمعلومات التي تعتبر حقًا لكل مواطن مصري، باعتبار الشعب المصري هو مصدر السلطات بموجب الدستور الحالي.

وأشار إلى أن الدولة أنشأت قناة صوت الشعب الفضائية بغرض بث جلسات المجلس، ما يعني أن عدم إذاعة الجلسات يعد إهدارًا للمال العام يستوجب المحاسبة.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. دعوي قضائية ضد رئيس مجلس النواب لإلغاء قرار وقف بث الجلسات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق