خبر عاجل .. «الإصلاح الزراعي» تستعد لإشهار أول شركة مساهمة للمشاركة بـ«1.5 مليون فدان»

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الثلاثاء 12 يناير 2016 06:09 مساءً ... ذكرت الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، أنها تستعد لإشهار أول شركة مساهمة في تاريخ الإصلاح الزراعي، للمشاركة في مشروع المليون ونصف المليون فدان، موضحة أن لديها دراسة جدوى كاملة عن القيام بأعمال استصلاح الأراضي، وإقامة مجتمعات عمرانية زراعية صناعية متكاملة.

وقال مجدي الشراكي، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن الشركة تضم 19 جمعية مركزية و71 جمعية مشتركة و691 محلية على مستوى القرية، مشيرا إلى أنه سيتقدم قريبا بطلب إلى الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لإشهار هذه الشركة.

Sponsored Links

وأوضح أن الشركة ستكون ملكا لأبناء الفلاحين من الإصلاح الزراعي، الذين سيتم السماح لهم بشراء أسهم، كما سيتاح لهم العمل بالشركة، وفقا لمبدأ فصل الإدارة عن ملكية الأرض لضمان نجاح المشروع.

وأضاف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، أنه فور صدور قرار إشهار هذه الشركة، ستبدأ في استصلاح 100 ألف فدان كمرحلة أولية ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان، لبناء مجتمع زراعي صناعي متكامل، وتطبيق أحدث نظم الزراعة ومنع تفتيت الحيازات، وتمثل حاليا أبرز مشكلات الإصلاح الزراعي في الأراضي القديمة.

------------------------
الخبر : خبر عاجل .. «الإصلاح الزراعي» تستعد لإشهار أول شركة مساهمة للمشاركة بـ«1.5 مليون فدان» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق