استعجال التحريات حول واقعة ضبط عاطلين بحوزتهم كيلو «فودو» في عين شمس

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

استعجلت نيابة شرق القاهرة الكلية، تحريات المباحث الجنائية في اتهام عاطلين بحيازة كمية من مخدر الفودو بقصد الاتجار بمنطقة عين شمس، وتمكنت إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلَين مقيمين بدائرة قسم شرطة عين شمس "لأحدهما معلومات جنائية"، خلال استقلالهما دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" بدائرة القسم، وبحوزتهما كمية من مخدر الفودو وزنت 1،200 كيلو جرام- مبلغ مالى.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهما غير المشروعة. تحرر محضر لكل واقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، التي قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات وإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيماوي لتحليلها وفحصها.

Sponsored Links

وفى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة، تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة ، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى.

أولا: المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

------------------------
الخبر : استعجال التحريات حول واقعة ضبط عاطلين بحوزتهم كيلو «فودو» في عين شمس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : أخبار عاجلة - اليوم السابع

0 تعليق