الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الرى: استمرار الطوارئ بمحافظتى البحيرة والإسكندرية

Sponsored Links
أعلن الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، استمرار حالة الطوارئ بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة، وإلغاء كافة الإجازات وتواجد جميع القيادات والمهندسين والفنيين بالمواقع وعلى جسور الترع والمصارف تحسبًا لسقوط أمطار، مشيرًا إلى أن كميات الأمطار التى هطلت فى النوة السابقة خلال 3 أيام تعادل ما تستقبله البحيرة والإسكندرية من الأمطار سنويًا، وهو ما يفوق قدرة المصارف الزراعية ومحطات الرفع عليها.

وأضاف مغازى فى تصريحات صحفية اليوم، عن قيام الوزارة بردم جسر الطرد بالبرين الأيمن والأيسر لمحطة أبيس من خلال طبقة خرسانية لتثبيته وتأمينه، حيث تخدم المحطة أكثر من 9 آلاف فدان على مستوى 17 قرية بمحافظة الإسكندرية، وذلك فى إطار المتابعة لأنشطة الوزارة وتحركاتها الحالية نحو التعامل مع آثار الأمطار التى هطلت على محافظتى البحيرة والإسكندرية وما أثمرت عنه جهود الأجهزة المعنية فى حماية وتدعيم المصارف الزراعية والأعمال الصناعية عليها.

وأشار وزير الرى إلى أن العمل يجرى فى تدعيم جسور مصرف العموم بطول 22 كيلومترًا، وخاصة فى الأماكن الهشة المعرضة للانهيار، حيث تم الانتهاء من تدعيم 6 كم، وجار استكمال الأعمال الباقية.. وكذلك صيانة وحدات محطة الدشودى والاستمرار فى رفع حالة الطوارئ، مع استمرار معدلات انخفاض المناسيب بها.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير الرى: استمرار الطوارئ بمحافظتى البحيرة والإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى