الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

بنك قناة السويس يطلق صندوق «السويس اليومى» النقدى ذا العائد التراكمى

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يستعد بنك قناة السويس لإطلاق أول صندوق استثمار نقدى، فى إطار استراتيجيته لتنويع محفظة المنتجات والخدمات التى يقدمها لعملائه من الشركات والأفراد الحاليين والمستهدفين.

Sponsored Links

وقال حسين رفاعى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، إن الحجم المستهدف الصندوق المزمع إصداره يبلغ 250 مليون جنيه، وبغرض تقديم وعاء ادخارى واستثمارى يوفر السيولة النقدية اليومية للعملاء من الشركات والأفراد عن طريق احتساب عائد يومى تراكمى على الأموال المستثمرة.

ومن المقرر أن يسمح الصندوق بالاكتتاب والاسترداد اليومى فى وثائق الاستثمار التى يصدرها ويستثمر أمواله فى أدوات مالية نقدية عالية السيولة قصيرة ومتوسطة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار.

وأضاف رفاعى أن الصندوق يتبع سياسة استثمارية تستهدف تعظيم العائد مع الحفاظ على الأموال المستثمرة بصورة يمكن تسييلها بسهولة مع مراعاة تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال توزيع الاستثمارات.

وأوضح أن البنك أوكل إدارة الصندوق لشركة سى آى أستس مانجمنت (CIAM)، التابعة لمجموعة سى آى كابيتال القابضة، وهى إحدى الشركات الرائدة فى مجال إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية فى السوق المصرية.

لفت حسين رفاعى إلى أن إطلاق الصندوق يأتى فى سياق التوجه الاستراتيجى لإدارة البنك نحو التوسع فى خدمات الاستثمار، والخدمات المالية غير المصرفية، ومسايرة التغيرات والتطورات الجارية فى هذه المجالات، مشيرا إلى أن صندوق «السويس اليومى» يتمتع بالعديد من المميزات التى تتناسب مع شريحة واسعة من العملاء سواء من الشركات أو الأفراد، ويوفر أداة فعالة فى مجال إدارة النقدية Cash Management، فضلا عن تمتعه بمزايا ضريبية.

وقال عمرو أبوالعينين، العضو المنتدب لشركة سى آى كابيتال لإدارة الأصول، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم الاقتصادى» إن اطلاق الصندوق يعطى رسالة قوية للمستثمرين والسوق المحلية والخارجية باستئناف النشاط، واستقرار الأوضاع الاقتصادية.

وأضاف أبوالعينين أن الصندوق الجديد من المقرر أن يكون مفتوحا للاكتتاب فيه من جانب الأشخاص والمؤسسات والشركات والمستثمرين، ووصف ذلك بالبداية المشجعة فى ذلك التوقيت الراهن، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وأهمية السلامة الشخصية.

وتابع: «نحاول التيسير مع بنك قناة السويس وتسهيل إجراءات الاكتتاب فى الصندوق الجديد، ودراسة إمكانية الاكتتاب أون لاين».

وكشف أبوالعينين عن مباحثات تجرى حاليا بين سى آى كابيتال وبنوك ومؤسسات أخرى لإطلاق صناديق جديدة لكنه لم يذكر تفاصيل إضافية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    72,711

  • تعافي

    19,690

  • وفيات

    3,201

------------------------
الخبر : بنك قناة السويس يطلق صندوق «السويس اليومى» النقدى ذا العائد التراكمى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا