الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

رئيس نادى القضاة لطلاب الجامعة البريطانية: خطوات نحو التقاضى عن بُعد قريبًا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حضر المستشار محمد عبدالمحسن، رئيس نادى القضاة، اليوم الأربعاء، محاكاة لمحكمة إلكترونية تدريبية فى المنازعات المدنية، والتجارية لطلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق بالجامعة البريطانية.

Sponsored Links

شهدت المحاكاة التى استمرت لنحو 3 ساعات، أداء الطلاب محاكمة صورية إلكترونية لنزاع تجارى بكافة مراحل الدعوى من الاتفاق مع المحامى، وعمل التوكيل اللازمن وإعلان صحيفة الدعوى، وإثبات الحضور بالجلسات، والمداولة في الحكم ثم صدور حكم أول درجة والطعن عليه، وعقب ذلك صدور الحكم الاستئنافى، بعد رفع كافة المستندات الخاصة بالدعوى على المنصة الإليكترونية أثناء أداء المحاكاة على برنامج ( Microsoft Teams

وأشاد الحاضرون بالفكر التطبيقى المتقدم المتبع فى هذه المحاكاة، كأحد البرامج التعليمية القانونية.

وثمن رئيس نادى القضاة، المجهود المبذول من الطلاب والمشرفين، ومن الكلية والجامعة على اهتمامها بهذا البرنامج التعليمي القانونى، مؤكدًا على ضرورة الاستفادة القصوى من استخدام التكنولوجيا في إجراءات التقاضى عن بُعد لا سيما وبعد انتشار جائحة المستجد، وتمنى أن تحذو جميع كليات الحقوق والقانون هذا المنهج التطبيقي في الدراسات القانونية، مما له من أثر بالغ في ارتباط الطالب بالواقع العملى للنظريات القانونية والأراء الفقهية التي يقوم بدراستها.

واختتم حديثه للطلاب، بأن القضاء المصرى يشق طريقه بثبات في خطوات واعدة نحو اتخاذ إجراءات فاعلة تجاه التقاضي عن بُعد، في ظل توجيه عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بتطوير المنظومة القضائية والتحركات الفاعلة لوزير العدل في هذا الشأن، وأنه من المنتظر أن الإعلان قريبًا عن خطوات تنفيذية في هذا المجال، وهو الأمر الذي يؤكد السعي الجاد نحو مواكبة القضاء المصري لكافة الأنظمة القضائية المتطورة.

وأوضح المستشار رضا محمود السيد، المتحدث الرسمى باسم النادى، فى بيان صحفىّ، إن المحاكاة التى شهدها رئيس النادى جاءت نفاذًا للبروتوكول المبرم بين النادى والجامعة، بشأن توثيق أُطر التعاون العلمى المشترك لدعم الأنشطة العلمية والبحثية والتدريبية، وفى إطار اهتمام مجلس إدارة النادي فى متابعة كافة المستجدات بشأن التقاضى الإليكتروني والتقاضي عن بُعد.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    77,279

  • تعافي

    21,718

  • وفيات

    3,489

------------------------
الخبر : رئيس نادى القضاة لطلاب الجامعة البريطانية: خطوات نحو التقاضى عن بُعد قريبًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا