الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

«زي النهارده».. وفاة المطربة اللبنانية نور الهدى 9 يوليو 1998

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اسمها الأصلي كاملا ألكسندرا نقولا بدران، واسمها الفنى نورالهدى، وهو الذي اختاره لها يوسف بك وهبى، وهى ممثلة ومطربة لبنانية مولودة في ٢٠ ديسمبر ١٩٢٤.

Sponsored Links

ظهر تميز صوتها حين كانت تغنى في المدرسة والحفلات الخاصة، وأطلقوا عليها اسم أم كلثوم لبنان، وكانت أولى فرصها الفنية عندما كان الفنان يوسف وهبى يقوم بزيارة للبنان فى١٩٤٢، وأعجب بصوتها ونصحها بالسفر لمصر.

كانت نور الهدى مطربة جيدة أكثر منها ممثلة، وأعمالها السينمائية قليلة، وعادت إلى لبنان واعتزلت بسبب تشدد أبيها وقد شاركت بالتمثيل والغناء في أفلام مع محمد فوزي وفريد الأطرش وعبدالوهاب وعبدالعزيز محمود ومن أفلامها، مدموازيل بوسة وأميرة الأحلام، ومجد ودموع ولست ملاكا، وغدر وعذاب، والمنتقم، وقبلنى يا أبى، وحياة حائرة، والمستقبل المجهول، ونرجس، وماتقولش لحد، وحكم قراقوش.

نزلت مصر وأسند إليها بطولة فيلم جوهرة، ثم كان فيلم برلنتى عام ١٩٤٤، الذي أخرجه وهبى وكتب له القصة والسيناريو، ثم انطلقت في مسيرتها وعملت مع عدد كبيرمن الفنانين، ثم عادت إلى لبنان واعتزلت الفن وتوفيت «زي النهارده» في ٩ يوليو ١٩٩٨.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    78,304

  • تعافي

    22,241

  • وفيات

    3,564

------------------------
الخبر : «زي النهارده».. وفاة المطربة اللبنانية نور الهدى 9 يوليو 1998 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا