الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

بـ2.8 مليار دولار.. توقيع عقود مجمع السولار والبنزين في أسيوط

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول، والسفير الإيطالى بالقاهرة، جيامباولو كانتينى، عبر «فيديوكونفرانس»، الأربعاء، التوقيع على عقود المقاول العام مع شركة «تكنيب» الإيطالية، وعقدى الباطن بين «تكنيب» و«إنبى» و«بتروجت» لتنفيذ مشروع مجمع إنتاج السولار والبنزين والبوتاجاز بأسيوط التابع لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول (أنوبك) بتكلفة 2.8 ملياردولار.

Sponsored Links

وقال الملا إن المشروع أكبر مشروع لتكريرالبترول يتم تنفيذه في الصعيد ويسهم في دعم برامج التنمية في الجنوب، كما يساهم في تأمين احتياجات السوق المحلية من إمدادات الوقود والعمل على تقليص الكميات المستوردة من الخارج وتقليل فاتورة الاستيراد توفيراً للنقد الأجنبى. وأضاف أن المشروع يستهدف تعظيم الاستفادة من موارد الدولة عن طريق استخدام أحدث التكنولوجيات لتكرير البترول باستخدام تقنية التكسير الهيدروجينى للمازوت منخفض القيمة لتحويله إلى منتجات بترولية رئيسية عالية القيمة تحتاجها السوق المحلية، خاصة السولار بالمواصفات الأوروبية والبنزين عالى الأوكتين والبوتاجاز.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    78,304

  • تعافي

    22,241

  • وفيات

    3,564

------------------------
الخبر : بـ2.8 مليار دولار.. توقيع عقود مجمع السولار والبنزين في أسيوط .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا