الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

المتهم بتزوير المستندات الرسمية فى عين شمس: "كنت بساعد الناس وباخد فلوس"

أدلى عاطل متهم بتزوير المستندات الرسمية والشهادات الجامعية ، باعترافات تفصيلية ، خلال تحقيقات النيابة العامة ، التى أجريت معه عقب إلقاء القبض عليه ، حيث كشف المتهم أنه اتخذ من عمله فى تزوير المستندات الرسمية ، مجالا لتحقيق أرباح غير مشروعة ، متخذا من دائرة قسم شرطة عين شمس ، مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامي .

وأضاف المتهم ، أنه تمرس على أداء هذا العمل الإجرامي ، بمقابل مادى يتقاصاه نظير إنهاء اى أوراق رسمية تطلب منه، وأنه استطاع من خلال هذا العمل أن يجمع مبالغ مالية طائلة، من خلال تزوير رخص القيادة للسائقين غير الحاصلين على شهادة محو الأمية ، بالإضافة إلى تزويره أيضا لعدد من الشهادات الجامعية لغير الحاصلين على مؤهلات عليا ، حتى يستطيعوا الالتحاق بأى عمل ، موضحا أنه يقوم بمساعدة هذه الفئات حتى يتمكنوا من العمل والحصول على مبالغ مالية لتوفير احتياجاتهم المعيشة ، وأنه أيضا كان يتقاضى مبالغ مالية نظير عمله هذا .

Sponsored Links

وكان رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، تمكنوا من ضبط أحد الأشخاص بمنطقة عين شمس، تخصص فى تزوير المستندات الحكومية والشهادات التعليمية لترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية، وحرر محضر بالواقعة.

وأكدت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة، قيام (عاطل – مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون – له معلومات جنائية) بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المستندات الحكومية والشهادات التعليمية، وتردده على دائرة القسم لترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبحوزته (مجموعة من الشهادات منسوب صدورها لجهات "نقابية ، تعليمية ، تدريبية" جميعها مزورة – 3 هواتف محمولة). بمواجهته إعترف بإصطناع وتزوير المستندات الرسمية والحكومية المضبوطة بحوزته بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية وتم بإرشاده ضبط (2 جهاز إسكانر – 2 جهاز "لاب توب" – وحدة تخزين بيانات "فلاشة" تحتوى على نماذج شهادات ومحررات مصطنعة – مجموعة من الأختام والأكلاشيهات منسوب صدورهم لجهات مختلفة جميعهم مصطنعين) ، وكذا (مجموعة من الكارنيهات منسوب صدورها لجهات مختلفة – دفتر إيصالات إستلام مبالغ مالية "جميعها مزورة")، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية. تأتى تلك الجهود، فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بطرق مختلفة ولاسيما فى مجال ترويج المستندات والمحررات المزورة نظير مبالغ مالية.

------------------------
الخبر : المتهم بتزوير المستندات الرسمية فى عين شمس: "كنت بساعد الناس وباخد فلوس" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : أخبار عاجلة - اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا