الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

تركيا تواصل العناد: انسحاب قوات «حفتر» من سرت شرط لـ«الهدنة»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت ، الإثنين، تحديها لإرادة المجتمع الدولى والمطالب بوقف إطلاق النار من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة فى ليبيا، وأكدت أنقرة أن ميليشيات حكومة الوفاق الوطنى فى طرابلس لن توافق على وقف إطلاق النار على امتداد الخطوط الأمامية للقتال، إلا بعد السيطرة على مدينة سرت الساحلية الاستراتيجية، وعلى قاعدة الجفرة العسكرية، وبعد انسحاب الوطنى الليبى منهما، فيما أكدت فرنسا أنها ترفض التدخل العسكرى التركى وإرسالها مرتزقة إلى ليبيا.

Sponsored Links

وقال وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، الإثنين، إن حكومة طرابلس لن تستفيد فى حال إعلان وقف لإطلاق النار الآن على امتداد خطوط القتال الحالية، وأضاف فى مقابلة مع قناة «خبر ترك» التركية، وصحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية أنه لابد أن تسيطر حكومة الوفاق الوطنى على سرت، وقاعدة الجفرة قبل أن توافق على وقف لإطلاق النار، والمح إلى أن أنقرة قد تدعم أى هجوم لميليشيات طرابلس.

وأكد أوغلو فى بيان منفصل، الإثنين، أن تركيا ستبدأ عمليات المسح الزلزالى، والتنقيب عن الموارد الطبيعية فى جزء من شرق البحر المتوسط بتغطية اتفاقية وقعتها أنقرة وحكومة الوفاق فى نوفمبر الماضى، وأبدى أوغلو استعداد تركيا للعمل مع شركات من دول أخرى مثل إيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة وروسيا.

وفى الوقت نفسه، قالت مصادر ليبية إن تركيا قامت بتهريب 356 مرتزقا سوريا جديدا إلى ليبيا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    83,001

  • تعافي

    24,975

  • وفيات

    3,935

------------------------
الخبر : تركيا تواصل العناد: انسحاب قوات «حفتر» من سرت شرط لـ«الهدنة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا