الارشيف / أخبار مصر / أخبار عاجلة

«زي النهارده».. مقتل مصمم الأزياء الإيطالي فيرساتشى 15 يوليو 1997

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هو أحد أقطاب الموضة في العالم وتعد علامته (علامة جياني فيرساتشى) واحدة من العلامات الإيطالية المتميزة في عالم الموضة والأزياء في العالم، وقد تأسست شركة فيرساتشى عام ١٩٧٨ في ميلانو، وقد عرف عن جيانى تصميماته الجريئة، التي تجمع بين الرقى في تصميم الأزياء وثقافة البوب بطريقة تلفت انتباه العميل بشكل صادم ومثير.

Sponsored Links

وقد كانت تصميماته تناسب كل الأذواق فقدم فيرساتشى تصميمات لكل شيء، مثل الأزياء والأحذية والحقائب النسائية، والنظارات الشمسية، وكذلك الأمر بالنسبة للرجال، حيث صمم الأحذية ورابطات العنق والبدل والقمصان.

ولقد أصبح بيت أزياء فيرساتشى واحدا من أكثر بيوت الأزياء تألقا، ومن أكثر العلامات المتميزة وأعظمها شهرة، فضلا عن تصميماته للأزياء والأحذية الرياضية.. وعلى هذا يعتبر الإيطالى جيانى فيرساتشى واحدا من أبرز مصممى الأزياء العالميين في القرن العشرين.

ولد «جياني» في الثانى من ديسمبر عام ١٩٤٦ في إيطاليا، حيث نشأ مع أشقائه وأمه الخياطة بدأ جيانى صنعته في عُمر صغير، يساعد أمّه في العثور على الأحجار الكريمة والضفيرة الذهبية لتطريز الألبسة، ثم درس الهندسة المعمارية قبل انتقاله إلى «ميلان» في عمر ٢٥ عاماً ليشتغل في التصميم، وكان عام ١٩٧٤ عاماً مهماً لجيانى فيرساتشى، فهذا المصمم الشاب بدأ بالعمل تحت اسمه الخاص، وكان لديه بالفعل علامة خاصة.

وفي عام ١٩٧٥ قدم جيانى أول عرض لمجموعة الجلديات الخاصة به وفى عام ١٩٧٨ قدم أول مجموعة له في التصميمات الرجالية، وتم افتتاح متجره الأول في ميلان، ولاحقاً قام بفتح متاجر له في باريس، لندن، نيويورك، مدريد، وغيرها من مدن العالم و«زي النهاردة» في ١٥يوليو ١٩٩٧، وبينما هو يزاول طقس المشى الذي اعتاده، وفيما هو خارج قصره (الأسطورة) في فلوريدا باغته «أندرو» وأطلق عليه الرصاص فأرداه قتيلا.

والمدهش أن «أندرو» هذا انتحر بعد فترة قليلة، مستخدما نفس المسدس الذي اغتال به جيانى فيرساتشى.

وفي سبتمبر ١٩٩٧ أُعلن «سانتو» شقيق فيرساتشى مديرا تنفيذيا لحصّة فيرساتشى، وأُعلنت أخته دوناتيلا رئيسا جديدا للتصميم، أحب فيرساتشى الحضارات المختلفة فمزج بين الطراز المغربى والمصرى والهندى. وقد عاش فيرساتشى في قصره في فلوريدا من عام ١٩٩٢ حتى ١٩٩٧، حيث شهد نهايته المأساوية حين خر صريعا، وتم بيع القصر وتحول عام ٢٠٠١ إلى فندق ٦ نجوم وناد بعضوية خاصة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    83,930

  • تعافي

    25,544

  • وفيات

    4,008

------------------------
الخبر : «زي النهارده».. مقتل مصمم الأزياء الإيطالي فيرساتشى 15 يوليو 1997 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا