الارشيف / أخبار عاجلة

١٧ نوفمبر.. نظر طعن سما المصرى على استبعادها من انتخابات مجلس النواب

Sponsored Links
حددت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة، جلسة ١٧ نوفمبر الجارى، لنظر أولى جلسات الطعن المقام من أشرف ناجى المحامى بصفته وكيلا عن سما المصرى المرشحة المستبعده من انتخابات مجلس النواب، يطالب بوقف انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب المحدد لها ٢٢ و٢٣ من نوفمبر الجارى، وإيقاف إعلان نتيجة المرحلة الأولى.

واختصم الطعن الذى حمل رقم ٦٣٨٧ لسنة ٧٠ ق، كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس اللجنة العليا للانتخابات بصفتهم، حيث طالب الطعن بوقف وإلغاء القرار السلبى لرئيس الجمهورية بالامتناع عن تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون مجلس النواب طبقا لما أرسته المحكمة الإدارية العليا من مبدأ قانونى يجب تطبيقه على جميع المرشحين.

كما طالب الطعن بإلغاء القرار السلبى للجنة العليا للانتخابات بعدم تطبيق حيثيات حكم المحكمه الإدارية العليا بمراجعة أوراق جميع المرشحين بما يتوافق مع ما أرسته المحكمة الإدارية العليا من مبدأ توافر "طيب الخصال وحسن السمعة" لجميع المرشحين.

Sponsored Links

والتمس الطعن إحالته للمحكمة الدستورية العليا للنظر فى دستورية أو عدم دستورية المبدأ الذى أرسته المحكمة الإدارية العليا فى الطعن رقم ١٠٥٥١٩ لسنة ٦١ ق ع، ومدى إلزامية تطبيقه على جميع المرشحين والفصل فى صحة أو عدم صحة انتخابات مجلس النواب وصحة انعقاده على ضوء ما تسفر عنه الحكم فى الدعوى الدستورية .



------------------------
الخبر : ١٧ نوفمبر.. نظر طعن سما المصرى على استبعادها من انتخابات مجلس النواب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى