الارشيف / أخبار عاجلة

"الألمانية": واشنطن تلقت موافقة مصرية على المشاركة بتحقيقات الطائرة الروسية

Sponsored Links
كشف مسئولون أمريكيون لشبكة "سى. إن.إن." الإخبارية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تلقت ردا إيجابيا من القاهرة يسمح لعناصر أمريكية بالمشاركة فى التحقيقيات التى تجريها القاهرة وموسكو لمعرفة ملابسات سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء، فى تطور هو الأول من نوعه بعد أيام من طلب واشنطن المشاركة فى التحقيق.

ونقلت الشبكة اليوم الأربعاء عن مسئولين فى المجلس الوطنى الأمريكى لأمن النقل أن المجلس تلقى إجابة شفهية من الجانب المصرى تؤكد قبوله عرض المشاركة الأمريكية فى التحقيق.

وذكر مصدر مطلع على الملف أن المجلس الأمريكى ما زال بانتظار معلومات أكثر دقة من الجانب المصرى لمعرفة مكان وزمان نقل المحركات الخاصة بالطائرة من أجل إخضاعها للفحص من أجل إرسال فريق من المحققين الأمريكيين للمشاركة فى التحقيقات.

Sponsored Links

وذكرت الشبكة أن محركات الطائرة من صناعة أمريكية، ومن إنتاج شركة "برات أند ويتنى ولم توضح المصادر الأمريكية ما إذا كان فريق التحقيق الأمريكى سيضم عناصر أمنية كرجال مكتب التحقيقات الفيدرالى FBI أم أن المشاركة ستقتصر على محققين من المجلس الوطنى الأمريكى لأمن النقل.

هذا، ولم يصدر حتى الآن أى بيانات أو تصريحات عن لجنة التحقيق الرسمية المكلفة ببحث أسباب سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء توضح أسباب سقوط الطائرة المفاجئ بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

------------------------
الخبر : "الألمانية": واشنطن تلقت موافقة مصرية على المشاركة بتحقيقات الطائرة الروسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى