الارشيف / أخبار عاجلة

وزير التموين: الاتفاق مع أصحاب السلاسل التجارية على خفض أسعار السلع

Sponsored Links
فى إطار الآليات التى تقوم بها والتجارة الداخلية للعمل على خفض الأسعار، تم الاتفاق بين الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية، وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى على وضع مبادرات لخفض أسعار عدد كبير من السلع الغذائية الاستراتيجية، تيسيرا على المواطنين وخاصة محدودى الدخل، حيث سيتم الإعلان عن مبادرات تخفيض الأسعار وعدد السلع وأنواعها الإسبوع القادم .

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية مع أصحاب السلاسل التجارية، للعمل على استقرار وخفض الأسعار للسلع الغذائية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

شهد الاجتماع، حضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعلاء عز أمين الاتحاد، وأحلام رشدى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية.

Sponsored Links

وأكد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال الاجتماع، أن الدولة لديها أهداف استراتيجية أساسية، من ضمنها توفير السلع واستقرار الأسعار، مشيرا إلى أن تتحرك من خلال آليات واقتصاد السوق المنضبط الذى يحكم كل الأطراف، حيث تقوم حاليا بطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بكافة منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

وتابع وزير التموين، أن الوزارة تعاقدت على كميات ضخمة من السلع بشروط مميزة ويمكن توفيرها للقطاع الخاص بقواعد السوق، وبأسعار تنافسية لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أنه هناك مسئولية مجتمعية على القطاع الخاص للعمل على توفير السلع الجيدة وبأسعار تناسب كافة الأسر المصرية، حيث سبق أن تم تنفيذ اتفاق بين وعدد من السلاسل التجارية خلال الفترة الماضية على تثبيت أسعار30 سلعة غذائية ولمدة عام.

وعرض الدكتور وزير التموين، على أصحاب السلاسل التجارية، توفير احتياجاتهم من السلع الغذائية، من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، من زيوت وسكر وأرز وصلصات ومكرونات، وغيرها من السلع وهى عالية الجودة بأسعار مناسبة، لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى توفير الأراضى لهم التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية فى كافة المحافظات، لإنشاء فروع وسلاسل تجارية خاصة بهم، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة دراسة تعديل بعض التشريعات لتسهيل إجراءات إنشاء السلاسل التجارية وإزالة المعوقات والعمل على توحيد نواحى الرقابة على الأسواق فى جهة واحدة .


------------------------
الخبر : وزير التموين: الاتفاق مع أصحاب السلاسل التجارية على خفض أسعار السلع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا