الارشيف / أخبار عاجلة

"التعليم العالى" تخفض الحد الأدنى لقبول أبناء سيناء بمعاهد العريش

Sponsored Links
أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أهمية دور المعاهد العالية الخاصة فى منظومة التعليم العالى، وضرورة أن تولى هذه المعاهد عناية كبيرة لتحديث وتطوير برامجها الدراسية وأساليب التدريس بها من أجل إعداد خريجين يتميزون بمستويات تؤهلهم لسوق العمل.

وأشار الشيحى، إلى أن المعاهد التى لن تقوم بأداء مهامها التعليمية على الوجه الأكمل سيتم محاسبتها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها والتى قد تصل إلى حد غلق المعهد، وذلك حرصا على مصالح الطلاب.

وأضاف فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، أنه من الضرورى وضع مقترحات زمنية محددة للتطوير فى كافة قطاعات المعاهد العالية تشمل المناهج الدراسية وهيئات التدريس والمعامل والورش والتدريب العملى والامتحانات، مؤكدا على ضرورة وضع الآليات المناسبة لتطوير منظومة المعاهد العالية خلال اجتماع مجلس شـئون المعاهد العالية الخاصة.

Sponsored Links

وأعلن الوزير، أنه لن يسمح بإنشاء أى معهد جديد إلا بعد توافر كافة الإمكانات المادية والبشرية المطلوبة لبدء الدراسة به، مطالبا بضرورة الاستفادة من التجارب العالمية فى تطوير منظومة المعاهد العالية والارتقاء بدورها فى خدمة القضايا المجتمعية فى كافة المجالات.

وشدد الوزير على الإجراءات الواجب مراعاتها داخل المعاهد لضمان انتظام العملية التعليمية، والتى تمثلت فى مراعاة التواصل مع الطلاب من قبل قيادات المعهد، وتكثيف الأنشطة الطلابية وتنويعها بهدف تكوين الشخصية المتكاملة للطالب وعدم القيام بأية دعاية انتخابية أو حزبية داخل المعهد، وكذا مراعاة القيم والتقاليد المجتمعية، والمراقبة الدقيقة والمتابعة المستمرة للحالة الأمنية داخل المعهد.

كما وافق المجلس على خفض الحد الأدنى للراغبين من أبناء سيناء العام الجارى 2015 /2016 فى الالتحاق بالمعهد العالى للسياحة والفنادق والمعهد العالى للغات والمعهد العالى للعلوم التجارية والإدارة بالعريش ليكون على النحو التالى، 50 %لحملة ، 60% لحملة الثانوية الفنية نظام (3،5) سنوات، كما يقل الحد الأدنى لحملة الثانوية الأزهرية بواقع 10% عن الحد الأدنى للقبول.

كما وافق المجلس على خفض الحد الأدنى للراغبين من أبناء سيناء للالتحاق بالمعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالعريش للعام الجارى 2015 /2016 بحيث يقل الحد الأدنى لحملة بنسبة 10% عن الحد الأدنى، ويقل الحد الأدنى لحملة الثانوية الفنية نظام (3، 5) سنوات وحملة الثانوية الأزهرية 5% عن الحد الأدنى للقبول.

شريطة حصول الطالب على مؤهل وما يعادلها من سيناء، مع التزام تلك المعاهد بالأعداد المقررة لها وعدم تجاوزها.

ووافق المجلس على قبول تحويل الطلاب المستجدين هذا العام 2015 /2016 لجميع المعاهد الخاصة بشرط عدم تجاوز العدد المقرر أو المرشح للمعهد أيهما أكبر، وفى حالة التجاوز يتم توريد الرسوم الدراسية للأعداد المتجاوزة لصندوق دعم المعاهد العالية والخاصة، وإحالة عميد المعهد للتحقيق، وفى حالة عدم الالتزام بتسديد الرسوم الدراسية لا يتم اعتماد النتائج للمعهد.

------------------------
الخبر : "التعليم العالى" تخفض الحد الأدنى لقبول أبناء سيناء بمعاهد العريش .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا