الارشيف / أخبار عاجلة

الصحة : مصر ستحتل المرتبة السابعة على العالم فى الإصابة بالسكر عام 2035

Sponsored Links
ساعات تفصلنا عن احتفال وزارة الصحة والسكان واللجنة القومية للسكر باليوم العالمى لمكافحة السكر غداً الخميس ، المرض الذى تقدر إحصائيات إصاباته للمصريين بـ 7.5 مليون مريض مصرى.

وأكد الدكتور هشام الحفناوى عميد المعهد القومى للسكر ورئيس اللجنة القومية لمكافحة السكر بالوزارة فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن عدد المرضى المصابين بالسكر فى مصر 7.5 مليون مريض ، مشيرا إلى أن معهد السكر يتردد علية 1000 مريض يوميا.

وقال الدكتور هشام حفناوى عميد المعهد القومى للسكر بوزارة الصحة ، أن من بين كل 1000 طفل فى سن المدرسة واحد مصاب بالسكر ، مشيرا إلى أن وزارة الصحة وضعت خطة مستقبلية لمواجهة تقدم مصر فى معدلات الإصابة بالسكر منها تدريب الأطباء على البروتوكول العلاجى الجديد للمرضى والكشف المبكر عن السكر فى كل المحافظات مشيرا إلى أن الوزارة وضعت 5 خطط لمواجهة المرض.

Sponsored Links

وتابع أن مصر ستحل المرتبة السابعة على العالم من حيث الإصابة بمرض السكر فى عام 2035 وهو ما يمثل زيادة فى أعداد المرضى المصابين بالسكر لافتاً إلى ان مصر حالياً فى المرتبة التاسعة.

وقال الدكتور إبراهيم الإبراشى عضو اللجنة القومية للسكر إن جميع أدوية السكر متوفرة فى السوق المحلى وعيادات وزارة الصحة وأضاف عضو اللجنة القومية للسكر بوزارة الصحة توفر 11 مجموعة دوائية لعلاج مرضى السكر فى مصر لافتا إلى أنه يتم وضع دليل إرشادى موحد لعلاج السكر فى مستشفيات وزارة الصحة.

وأوضح الدكتورة علا خير الله رئيس وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة ، أن الوزارة بدأت مشروع قومى للكشف المبكر عن مرض السكر، مشيرا إلى أن مسألة علاج السكر لم تعد صعبة مع الأدوية الجديدة الأكثر تطورا.

وأضافت خير الله ، إن عدد المرضى المصابين بالسكر فى مصر سيرتفع بسبب عدم اتباع العادات الغذائية السلمية وعدم ممارسة الرياضة مشيرا إلى أنه سيتم العمل بأول برتوكول علاج مصرى لمرضى السكر فى مصر خلال الفترة المقبلة .

وأوضحت الدكتورة علا خير الله رئيس وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة ، أن الوزارة انتهت من صياغة الدليل الإرشادى الأول لعلاج مرضى السكر يتضمن العلاج بأحدث البروتوكولات العلاجية فى العالم .

وأضافت الدكتورة علا خير الله رئيس وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة ، أنه سيتم النزول للأطباء بمستشفيات وزارة الصحة للتعريف بالبروتوكولات العلاجى للوقاية من السكر.

------------------------
الخبر : الصحة : مصر ستحتل المرتبة السابعة على العالم فى الإصابة بالسكر عام 2035 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى