الارشيف / أخبار عاجلة

محافظ أسوان يمنع الصيد الجائر وغير القانونى ببحيرة ناصر

Sponsored Links
أكد المهندس أسعد عبد المجيد مدير عام ميناء السد العالى شرق، أن هناك توجيهات مشددة من اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان بمنع الصيادين بمسطح بحيرة ناصر من مزاولة أى أنشطة للصيد الجائر وغير القانونى، خاصة مع قيام البعض منهم باستخدام الصعق الكهربائى، وأيضاً المواد الكيماوية لصيد الأسماك بما يتنافى مع الاشتراطات المنظمة لذلك.

وأضاف أسعد عبد المجيد فى بيان اليوم، أن هناك بعض الصيادين الذين يقومون داخل الأخوار التى بالبحيرة بإلقاء كميات من الأسماك النافقة ذات الحجم الصغير بعد صيدها بالأساليب الجائرة مرة أخرى على سطح المياه بهدف مساعدتهم فى صيد الأسماك المميزة وذات الأحجام الكبيرة.

وأوضح أسعد أنه فى حالة العثور على أى من هذه الأسماك النافقة يتم على الفور إبلاغ شرطة المسطحات والجهات المعنية لأخذ عينات منها بهدف تحليلها بواسطة معامل وزارة الصحة، ويتم ضبط مرتكبى الواقعة من الصيادين العاملين فى المنطقة التى وجدت بها هذه الأسماك، لافتاً إلى أنه فى الوقت نفسه يتم جمع ورفع أى كميات من الأسماك النافقة أولا بأول بمعرفة ميناء السد العالى شرق بالتعاون مع هذه الجهات، حفاظاً على مياه بحيرة ناصر من أى تلوث بيئى.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : محافظ أسوان يمنع الصيد الجائر وغير القانونى ببحيرة ناصر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى