الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الرى: السيسى كلف بسرعة الانتهاء من مشروعات مواجهة السيول بسيناء

Sponsored Links
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف الحكومة ممثلة فى وزارة الموارد المائية والرى، بسرعة الانتهاء من مشروعات حماية جنوب سيناء، وذلك استعدادًا لاستقبال موسم السيول، حيث يتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التابعة للمحافظات التى تتعرض للأمطار والسيول، واتخاذ كل التدابير اللازمة والأعمال الواجب تنفيذها على كل شبكات المجارى المائية.

وأشار وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الوزارة تولى اهتمامًا خاصًا للحد من الآثار السلبية للسيول، حيث بلغ إجمالى ما تم إنفاقه خلال الشهور العشرة الأخيرة لمقاومة تلك الظاهرة فى جنوب سيناء فقط حوالى 450 مليون جنيه، فى حين بلغ إجمالى ما تم إنفاقه لذات الغرض خلال الفترة من 1996-2013 ما يناهز 73 مليون جنيه، حيث تم إجراء أعمال الصيانة والتطهير لمخرات السيول، وكذلك تنفيذ أعمال الحماية اللازمة لمواجهة السيول، ومن بينها حفر البحيرات الصناعية وبناء بعض السدود.

الجدير بالذكر، أن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، يقوم بجولة تفقدية على مدار يومين لأعمال حماية السيول بمحافظة جنوب سيناء، وذلك استعداداً لاستقبال موسم الشتاء.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير الرى: السيسى كلف بسرعة الانتهاء من مشروعات مواجهة السيول بسيناء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى