الارشيف / أخبار عاجلة

وزير البيئة يلتقى رئيس الهيئة العربية للتصنيع لمناقشة إنتاج مكامير فحم مطورة

Sponsored Links
التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والفريق عبد العزير سيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع بعدد من منتجى الفحم بالقليوبية، ومجموعة من جمعيات منتجى ومصدرى الفحم، وذلك بمقر الجهاز التنفيذى للهيئة العربية للتصنيع لدراسة إمكانية إنتاج مكامير فحم مطورة وعرض نماذج للمكامير التى قامت الهيئة بإنتاجها .

واستعرض نموذجين لمكامير الفحم المطورة إحدهما تابع للهيئة العربية للتصنيع وله شكلان أفقى يمكن للوحدة الواحدة منه إنتاج 2 طن فحم فى اليوم، وآخر رأسى تنتج الوحدة الواحدة منه كميات مضاعفة من الفحم .

وأكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة خلال الاجتماع، أنه لا مساس بصحة المواطنين، وأن تطوير مكامير الفحم يساهم فى الحفاظ على صحة المواطن وعلى صناعة الفحم والعاملين بها، مشيرا إلى أن الطاقة المنتجة من المكامير يمكن تحويلها إلى كهرباء وبتعريفة يمكن للدولة أن تشتريها.

Sponsored Links

وأوضح أن الوزارة لا تعترض على أى نوع من المكامير طالما أنها متوافقة بيئيا، وأن الوزارة ستقوم بدراسة المكمورة الخرسانية وفى حال كونها متوافقة مع البيئة سيتم تعميمها وسيكون هناك آليات للتمويل فى حالة عدم قدرة أصحاب المكامير على شرائها.

------------------------
الخبر : وزير البيئة يلتقى رئيس الهيئة العربية للتصنيع لمناقشة إنتاج مكامير فحم مطورة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى