الارشيف / أخبار عاجلة

"المصريين بالخارج": العربية للسياحة تنظم رحلات لشخصيات مؤثرة إلى شرم الشيخ

Sponsored Links
أكد عادل حنفى نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، عن قيام المنظمة العربية للسياحة بتنظيم رحلات للإعلاميين والشخصيات المؤثرة فى القطاع السياحى إلى شرم الشيخ ، وطرح فكرة إنشاء بوالص للتأمين الصحى على السياح.

وأضاف عادل حنفى، أن جهات سياحية وسياسية مصرية أطلقت بالتعاون مع الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالسعودية حملة لجذب "مليون سائح سعودى للأراضى المصرية" خلال الفترة القادمة .

جاء ذلك نتيجة لاجتماعات رعتها القنصلية المصرية بجدة ممثلة فى السفير عادل الألفى قنصل عام مصر، ورئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهيد، ومشاركة من شركة مصر للطيران ممثلة فى أحمد شاهين المدير الإقليمى بجدة، وبدعم من الاتحاد العام للمصريين العاملين بالخارج فرع السعودية، خلال الأربعاء والخميس الماضيين.

Sponsored Links

إذ توصل المجتمعون إلى التوصية بضرورة التعاون بين جميع الجهات السياحية والسياسية والأمنية والإعلامية فيما يساهم فى تنشيط القطاع السياحى فى مصر وتجاوز التخوف الغربى من قضاء إجازاتهم فى شرم الشيخ وجمهورية مصر العربية فى أعقاب حادث الطائرة الروسية.

وأوصى المجتمعون بضرورة إعداد برامج سياحية من قبل شركة مصر للطيران تكون محفزة للسائحين، ووعدت مصر للطيران أن الخصومات ستصل إلى 50 فى المائة، والاهتمام بالفعاليات السياحية من مؤتمرات ومهرجانات وأنشطة رياضية وثقافية وخدمات صحية، وإعداد خطط إعلامية وإعلانية لحملة المليون سائح سعودى وعربى، ودراسة فصول السنة ومعرفة مواسم الإجازات وإعداد برامج سياحية تتناسب مع توقيت هذه الإجازات على مدار العام، ودراسة تسهيل منح تأشيرات للجنسيات المختلفة المتواجدة على أراضى دول مجلس التعاون الخليجى بعد العرض على الجهات الأمنية وتسهيل هذه الإجراءات من قبل القنصلية المصرية، وإعداد برامج سياحية من جميع أنحاء المملكة.

وأكد القنصل العام المصرى بجدة عادل الألفى على روابط الأخوة التى تربط بين الشعبين المصرى والسعودى كما أوصى بضرورة تسويق فكرة الحملة دعماً للسياحة المصرية، وشكر الألفى الدور الذى تقوم به المنظمة العربية للسياحة وشركة مصر للطيران والاتحاد العام للمصريين العاملين بالخارج فرع السعودية على مبادرتهم فى إطلاق هذه الحملة الهادفة.

ومن جانبه، كشف بندر بن فهيد عن دعم المنظمة العربية للسياحة لجمهورية مصر العربية فى مواجهة الأزمة الحالية، مشيراً إلى أن دور المنظمة سيتركز على التسويق والدعم للترويج للسياحة المصرية.. فيما أبدى أحمد شاهين المدير الإقليمى لشركة مصر للطيران استعداد الشركة للمساهمة فى كافة الخطوات التى تؤدى إلى تنشيط السياحة بمصر وتقديم أفضل العروض والحوافز للمسافرين السعوديين والخليجيين إلى مصر.

كما أكد عادل حنفى أنه خلال أيام قليلة سيتم نشر العروض المقدمة من مصر للطيران والشركات السياحية لجميع الأماكن السياحية بمصر وأن هذه العروض سوف تكون مفاجأة للسائح العربى.

------------------------
الخبر : "المصريين بالخارج": العربية للسياحة تنظم رحلات لشخصيات مؤثرة إلى شرم الشيخ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى