الارشيف / أخبار عاجلة

وزير الطيران: تحليل تسجيلات الطائرة الروسية بالخارج وسننقل الحطام للقاهرة

Sponsored Links
قال الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى إن لجنة التحقيق قررت تفريغ الثوانى السبع الأخيرة من الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الروسية المنكوبة التى سقطت فى سيناء نهاية الشهر الماضى بإحدى الدول الخارجية التى تقوم بتصنيع الطائرات حتى تتمكن من تحليل الصوت عبر أجهزة معينة وهو ما يسمى "تحليل طيفى"والوصول إلى النتائج الصحيحة، وذلك بعد أن أعلنت لجنة التحقيق المختصة سماع صوت غير معروف فى الثانية الأخيرة قبل انتهاء تسجيلات الطائرة.

وأضاف وزير الطيران، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" اليوم الجمعة أن لجنة التحقيق فى الحادث مستمر فى فحص الحطام الذى من المقرر أن يصل القاهرة خلال أيام لمزيد من الفحص لكل الأجواء وسيكون هناك متخصصون فى هذا المجال، مؤكدا أن عددا من فرق البحث الروسية وغيرها غادروا القاهرة، ومن المقرر أن يعودوا مرة أخرى للمشاركة فى فحص الحطام بعد نقله إلى القاهرة بجانب فريق التحقيق المصرى.

وأشار كمال إلى أنه لم يتمكن فريق التحقيق حتى الآن من استنتاج شىء ولكن جميع الاحتمالات قائمة ومازال يتم جمع المعلومات التى يمكن استخدامها فى التحليل، وتنقيتها والتأكد من صحتها ثم إصدار المعلومات الأخيرة التى يمكننا الاعتماد عليها فى عملية التحليل .

Sponsored Links

يذكر أن فريق تحقيق الطائرة الروسية يتكون من 47 عضواً من مصر 29 محققا ومن روسيا 7 وفرنسا 6 وألمانيا 2 وأيرلندا 3، وكذلك هناك مستشارون من شركة أيرباص 10 ممثلين، وممثل عن الرئاسة 1، بإجمالى 58 عضوا ومستشارا من أجل الإيفاء بكافة الاحتياجات والشروط التقنية وأيضا 5 مجموعات فرعية وهى مجموعة للصندوق الأسود ومجموعة لموقع الحادث، ومجموعة للعمليات مسئولة عن فحص الطاقم ومعلومات الملاحة الجوية، ومجموعة لنظم الطائرة، ومجموعة طبية تمثل الطب الشرعى.

------------------------
الخبر : وزير الطيران: تحليل تسجيلات الطائرة الروسية بالخارج وسننقل الحطام للقاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى