أخبار مصر / أخبار عاجلة

رغم الحكم بحبسها 9 أشهر.. طبيبة تتحدى القانون بعيادة أمام قسم شرطة فوه

"اللي له ضهر.." بهذا المثل الشعبي بدأ عصام سلطان، يروي مأساة زوجته "أميرة"، ضحية إهمال طبيبة داخل عيادة غير مرخصة بمدينة فوه التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

فور علم "عصام" بخبر حمل زوجته، توجها للمتابعة مع الدكتورة "ه. م."، أخصائي النساء والتوليد، فكان الحمل ضعيفا، فأعطتها الطبيبة علاج للتثبيت "مانعرفش كان خطأ أو لأ.. كنا واثقين فيها".

Sponsored Links

1

بعد فترة، أخبرت الطبيبة "عصام" بوفاة الجنين في أحشاء زوجته، ومنحتها عقاقير طبية تسببت في صابتها بحالة إعياء شديدة، ونزيف بالرحم، لكنها أخبرته بضرورة إجراء عملية جراحية استمرت نحو ساعة ونصف.

دقائق معدودة احتاجتها الزوجة لالتقاط أنفاسها تزامنا مع زوال مفعول "بنج العملية"، لكنها شعرت بألم شديد للغاية في بطنها، فطالبت الطبيبة الزوج "خد مراتك دي بتدلع"، وفوجئ الزوج بتدهور حالة زوجته فور وصولهما المنزل "جسمها كان بينتفخ ولونه أزرق".

3

يقول "عصام" في حديثه لـ"التحرير"، إنه قرر عرض زوجته على طبيب آخر فكانت الصدمة "وجود ثقب في الرحم وتهتك بالأمعاء وتسمم في الدم" مما أدى إلى استئصال 60 سم من الإمعاء بمستشفى فوه المركزي، ورفض مسؤولو المستشفى تسليم الزوج القرير الطبي للحالة؛ بسبب عمل الطبيبة المعالجة لها في البداية هناك.

وأثناء تواجد عصام بالمستشفى، علم أن هذه الطبيبة تسببت في وفاة حالتين "تم التكتم عليها"، مؤكدا أنه حُرر ضدها -آنذاك- محضرا بتهمة الإهمال الطبي، وصدر ضدهما حكم نهائي بالحبس بتاريخ 23 مايو 2017 أحدهما 6 أشهر للإهمال الطبيب، والثاني 3 أشهر لإدارتها منشأة طبية غير مرخصة.

5

واتهم الزوج أحد أعضاء مجلس النواب بكفر الشيخ بالوقوف بجانب الطبيبة، وعرقلة تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحقها؛ لوجود صلة قرابة بينهما، مشيرا إلى أن الطبيبة تمارس عملها بصورة طبيعية، وفتح عيادة جديدة أمام مركز شرطة فوه، حسب قوله.

6

من جانبها، أكدت الدكتورة أميرة عبد السلام، مدير العلاج الحر بكفر الشيخ، صحة رواية الزوج، موضحة أنها "كل أما أبعت حد عشان يغلق العيادة بتاعتها تكون مقفولة"، لافتة بأنها ستتوجه بنفسها للتأكد من الوضع.

------------------------
الخبر : رغم الحكم بحبسها 9 أشهر.. طبيبة تتحدى القانون بعيادة أمام قسم شرطة فوه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا