أخبار مصر / أخبار عاجلة

«المركزي» يسدد 2 مليار دولار قيمة سندات للبنوك الدولية

أعلن البنك المركزي عن سداد 2 مليار دولار، يوم الخميس الماضي، قيمة عملية بيع سابقة لسندات دولارية مع مجموعة من البنوك الدولية، مع الالتزام بإعادة الشراء مرة أخرى.

وأكد البنك المركزي في بيان له اليوم الثلاثاء، التزام مصر بالوفاء بجميع التزاماتها الخارجية في مواعيد استحقاقها.

Sponsored Links

وأعلن البنك المركزي قيامه بإبرام اتفاقية بيع مع الالتزام بإعادة شراء جديدة في 13 نوفمبر 2017 مع نفس مجموعة البنوك الدولية وهى بنك باركليز، سيتى جروب، كريدي سويس لندن، دويتشه بنك فرع لندن، بنك إتش إس بي سي، ومورجان سيكيورتيز، وبنكا ناتيكس ونومورا، بقيمة 3.1 مليار دولار لمدة عام.

وأضاف "المركزي"، أن إجمالي الطلبات المقدمة بلغ 4.3 مليار دولار مما يعتبر شهادة ثقة من قبل السوق العالمية في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الجارى تنفيذه، فضلا عن الالتزام المستمر الذي أبدته السلطات المصرية في تعزيز الأوضاع الاقتصادية والمالية المحلية.

وتمت العملية الجديدة مع البنوك مقابل معظم قيمة السندات الدولارية المستحقة في ديسمبر 2018، نوفمبر 2024 ونوفمبر 2028 في حوزة البنك المركزي والمدرجة في بورصة أيرلندا وفقا للشروط الدولية المتعارف عليها في هذا الشأن.

 

------------------------
الخبر : «المركزي» يسدد 2 مليار دولار قيمة سندات للبنوك الدولية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا